7 أسباب وراء سقوط الأهلي في فخ مصر المقاصة (فيديو)

الأحد، 10 ديسمبر 2017 10:34 م
7 أسباب وراء سقوط الأهلي في فخ مصر المقاصة (فيديو)
الاهلي ومصر المقاصة
كتب- أمنية الموجى

ألحق فريق مصر المقاصة  بهزيمة كبيرة للنادى الأهلي، في مباراة مثيرة جمعت الفريقين على ملعب  السويس الجديد ضمن مؤجلات الأسبوع الثاني للدوري، لتكون الهزيمة الأولي للأهلي في 2017 بالدوري الممتاز.

أحرز أهداف المقاصة كل من حسين الشحات في الدقيقة 23، وباولان فوافي في الدقيقة 63، وجون أنطوي في الدقيقة 73، فيما سجل للأهلي عبد الله السعيد من ركلة جزاء في الدقيقة 45، ووليد أزارو في الدقيقة 75، وهناك 7 أسباب كمنت وراء السقوط الأول للمارد الأحمر خلال الموسم الحالي بالدوري.

 

بطء الأهلى فى الشوط الأول

عانى فريق الأهلى فى الشوط الاول من  البطء  فى الآداء، بسبب ضيق المساحات وفرض فريق مصر المقاصة لرقابة قوية على وليد أزارو، بالإضافة البطء فى التحضير وغياب الإصرار، وعدم الدقة فى اللعب من العمق إلى الأطراف مما أدى إلى إفساد هجمات الأهلي.

 

الخلل الدفاعى للأحمر

ظهر القصور الدفاعى بعد إصابة سعد سمير، لتنكشف الثغرة التى خلفها سمير لإصابته، وهو ما لم يحدث، ليبقى الدفاع خالٍ، رغم  وجود رامى ربيعة ، ومحمد نجيب وأحمد فتحي، فاستطاع لاعبو المقاصة من اقتناص الفرص وتحقيق الفوز من خلال استغلال الاخطاء الدفاعية لأحمد فتحى ومحمد نجيب، وتقدمو على الاهلى بثلاثة أهداف لهدف.

 

تألق حسين الشحات

تسبب تألق حسين الشحات نجم الفريق الفيومي، فى فوز فريقه بعدما برز دوره الهجومي وأحرز الهدف الأول فى المباراة  ليتصدر قمة هدافي الدوري برصيد 9 أهداف، كما اتاح خلال المباراة العديد من الفرص للاعبين بالفريق لاقتناص الثلاثة نقاط الغالية من المارد الأحمر.

 

ضعف الآداء الهجومى لأجايي وأزارو

عانى فريق الأهلى قصورا فى خط الهجوم حيث ظهر العقم الهجومى فى الفريق، وهو ما تؤكده الفرص الضائعة التى أهدرها اللاعبون، حيث أن الهدف الأول للفريق جاء من ركلة جزاء، وليس من هجمة حمراء، فضلا عن تذبذب مستوى وليد أزارو والذى أضاع أكثر من فرصة رغم توغله فى منطقة الجزاء.

 

خبرة تكتيكية لعماد سليمان

بعد مواجهته مرتين سابقتين مع حسام البدرى خلال تدريبه للاسماعيلي، اكتسب سليمان خبرة تكتيكية لمواجهة الأهلى، حيث دفع لاعبيه للتألق أمام المارد الأحمر وتحقيق الفوز، من خلال تنفيذ تعليماتى وخطته الهجومية والسيطرة على وسط الملعب من أجل الفوز وهو ما تحقق بالفعل، بعدما كلف حسين الشحات بأداء أدوار هجومية حتى لا يستمر الضغط الأحمر وبالفعل أوقف الضغط الهجومى للأهلى وتفوق من خلال النتائج على المارد الأحمر.

سوء حظ عبد الله السعيد

على عكس ما قيل فى مباريات الأهلى من قبل، "من جاور السعيد يسعد"، تسبب سوء حظ اللاعب عبد الله السعيد نجم الأهلى، فى إهدار فرصتين مؤكدتين فى المباراة فى الشوط الثانى من تسديدات خارج منطقة الجزاء لتصتدم فى المرتين بالعارضة ولم تتحقق الفرص وتدخل ضمن الفرص المهدرة للأهلى.

 

طرد صالح جمعة بعد نزوله بـ 26 دقيقة

كان طرد صالح جمعة من أسباب هزيمة الأهلى أمام المقاصة، الذى شارك في الدقيقة 66 من المباراة كبديلا لمحمد هاني، قبل أن يتعرض للطرد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع، لتنتهى المباراة بهزيمة الأهلى بهدفين مقابل 3 أهداف للفريق الفيومى.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق