مستخدمة الفساد المالي.. المعارضة القطرية تكشف: هكذا دعمت الدوحة توكل كرمان للفوز بنوبل

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 02:20 ص
مستخدمة الفساد المالي.. المعارضة القطرية تكشف: هكذا دعمت الدوحة توكل كرمان للفوز بنوبل
توكل كرمان
كتب أحمد عرفة

 

 

واصلت المعارضة القطرية، فضح نظام تميم، وكيفية شراءه اللجوائز الدولية لصالح أنصاره، ومؤيده، حيث نقلت المعارضة عن صحيفة سعودية، قيام الدوحة بعمليات فساد مالي لضمان استقرار اللجنة المانحة لجائزة نوبل للسلام، على منح الجائزة للبيمنية توكل كرمان.

 

المعارضة القطرية، أكدت التخريب القطري المُمنهج في اليمن يعكس مدى عدم أخلاقية ممارسات حمد بن خليفة ونجله تميم، موضحة ممارسات قطر التآمرية متنوعة ومختلفة، بدأت من دعم جماعة الحوثي بالمال والسلاح والإحداثيات مرورًا بتقديم رشى لسياسيين وإعلاميين وتلميعهم دوليا، تمهيداً للانقلاب الحوثي.

 

ووفقا لتصريحات، محمد علاو، القيادي بحزب المؤتمر الشعبي اليمني، الذي فضح الألاعيب القطرية في تلميع السياسيين اليمنيين المحسوبين على جماعة الإخوان والقوى المتحالفة مع قطر، حيث قال لصحيفة "الوطن" السعودية إن قطر قامت بعمليات فساد مالي لضمان استقرار اللجنة المانحة لجائزة نوبل للسلام، على منح الجائزة لتوكل كرمان.

 

وأوضحت المعارضة القطرية، أن توكل كرمان تعد من أبرز الشخصيات اليمنية المدافعة عن الإرهاب القطري في المنطقة، واتخذت جانب الدوحة في الأزمة الأخيرة، كما تعلن عن رأيها الصريح بدعم كل الجماعات الإرهابية الموالية لتنظيم الإخوان الإرهابي، وتهاجم الأنظمة العربية لصالح دعاة الإرهاب والتطرف.

 

ولفتت إلى أن كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قرروا قطع العلاقات الدبلوماسية ضد قطر في 5 يونيو الماضي، نتيجة إصرار الدوحة على سياسات دعم الإرهاب في المنطقة، وقدمت الدول العربية الأربع قائمة بـ13 مطلبا للدوحة حتى يتم إعادة العلاقات معها الأمر الذي رفضته قطر، ما يعكس نيتها في الاستمرار على تلك السياسات العدائية في المنطقة، والتي تخدم بشكل مباشر المخطط الإيراني والتركي في المنطقة.

 

وحول ألاعيب قطر، قال أحمد العناني، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن دعم قطر ماليا لبعض النشطاء والسياسيين التابعين لها يتم من خلال تقديم الرشاوى خاصة لمن هم محسوبين على التنظيم الدولى للاخوان هو بأوامر وتوجيهات من يوسف القرضاوى لتميم بن حمد الأمير القطري الذى بدوره لعب فى تقديم رشاوى لحصول كرمان على نوبل للسلام.

وأضاف لـ"صوت الأمة"، أن النظام القطرى يعمل كل ما بوسعه لكسب شركاءه فى دعم الإرهاب والتطرف وكرمان واحدة من هؤلاء، كما أن قطر في تحدى كبير ضد اليمنين الوطنين المختلفين مع حزب التجمع الإصلاحي الإخواني في اليمن والحوثيين وايضا توكل كرمان وجميعهم تدعمهم قطر.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة