عقار جديد لعلاج ضمور العضلات يعمل علي تعزيز كفاءتها وقوتها

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 01:00 م
 عقار جديد لعلاج ضمور  العضلات يعمل علي تعزيز كفاءتها وقوتها
ضمور العضلات _أرشيفية

كشف العلماء الأمريكيون عن تطوير عقار جديد يقلل تليف العضلات ، الذى يعمل على فقدان وظيفتها في النماذج الحيوانية التي تعاني من ضمور العضلات.
 
وأشار العلماء بجامعة "سانت لويس" الأمريكية، في ورقة بحثية نشرت بدورية "العلوم الطبية"، إلى أن العلاج الجديد يوفر نهجاً واعداً في تصميم الأدوية لمن يعانوا من ضمور العضلات (شكل من اضطراب هزال العضلات تسببها طفرات في جين يحمل كروموسوم أكس).
 
يذكر أن متوسط عمر من يعانون من تلف العضلات 25 عاماً، وهم في حاجة لاستخدام كرسي متحرك في عمر 12 عاماً، فضلاً عن حاجتهم للتهوية الميكانيكية للمساعدة في التنفس، وقد يعاني كثير منهم في نهاية المطاف من فشل القلب أو الجهاز التنفسي.
 
ووجد العلماء أن العقار الجديد يعمل على تنظيم العمليات الرئيسية في الجسم، من نوم ومستوى الكوليسترول، فضلاً عن تعزيز كفاءة وقوة العضلات.
 
وكشفت الأبحاث، دور الدواء الجديد كمنظم لتمارين العضلات وتحفيز عودة وظيفتها بعد تعرضها للتلف، كما يعمل على زيادة كتلة وظيفة العضلات وتراجع تلفها والحد من تدهور العضلات بين الفئران.
 
وقال الدكتور "بوريس وكولين فلافينى" إن الأبحاث الحالية تستهدف تطوير مركبات اصطناعية لاستهداف المستقبلات من أجل خلق أدوية لعلاج الأمراض عبر فهم كيفية عمل الهرمونات الطبيعية للجسم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة