تقوية الشعر طبيعيا .. فيتامينات ومعادن مهمة لنمو وكثافة تاج الرأس

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 02:00 م
تقوية الشعر طبيعيا .. فيتامينات ومعادن مهمة لنمو وكثافة تاج الرأس
شعر قوى_أرشيفية
كتبت: منى محمود

الشعر الجيد والسميك علامة على صحة الجسم ، وذلك من خلال تناول مواد غذائية في شكل متوازن تعطي الشعر قوة ومرونة، يمكنك الاستغناء بهم عن المستحضرات الكيميائية التي تؤذي الشعر  
 
نشر موقع " Boldsky" تقرير عن أهم الفيتامينات والمعادن التي تعمل علي تقوية الشعر ونموه بشكل سليم ،  فكلما كان العلاج طبيعيا  كان أفضل لصحة الجسم، وتلك الفيتامينات هي ..
 
1-الزنك:ضروري لصحة بصيلات الشعر فهو يمنع التساقط ويسرع الانتعاش وسرعة  إنتاج الخلايا بالجسم، كما أنه يوازن الهرمونات في الجسم والذي إذا تأثر يؤدي لتساقط الشعر، تجد الزنك في اليقطين، الكاجو، السبانخ، الزبادي، الفطر.
 
2- زيت السمك: الأوميغا3 دهون غير مشبعة  توجد بوفرة في الأسماك ويوفر التغذية للشعر ويجعله سميكا، كما إنه يكافح إلتهاب فروة الرأس ، وتحصل عليها من خلال سمك السالمون ، الماكريل، التونة، الأسماك البيضاء، السردين، ويمكنك الحصول على الأوميجا 3 من أطعمة أخرى مثل صفار البيض والجوز وفول الصويا بذور الكتان، بذور الشيا.
 
3-فيتامين :Bهو عبارة عن مجموعة فيتامينات قابلة للذوبان وفقدانها يؤدي بالضرورة لفقدان وتساقط الشعر.
 
4-الحديد: نقص الحديد يؤدي إلى مشاكل عديدة في فروة الرأس فالحديد يجعل الشعر أكثر قوة وسماكة ويجعله لامعا وقويا، وتناول الحديد من خلال تلك الأطعمة، السبانخ، الزبيب، المشمش، الفاصوليا، صفار البيض، اللحوم الحمراء، الدواجن.
 
5-فيتامين :Cفيتامين c يوفر الكولاجين اللازم للشعر مع بروتين للحفاظ على مرونة الشعر، فيتامين سي يعمل كمضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة ، والأطعمة الغنية بفيتامين سي هي، البرتقال، الفلفل، القرنبيط، الفراولة، الفراولة، الجوافة، الكيوي، الجريب فروت.
 
6-فيتامين د:  يساعد على إنتاج بصيلات جديدة للشعر وبالتالي تحفيز النمو، ويعد فيتامين د من العناصر الغذائية المهم للجسم عموما ولنمو الشعر وكثافته خاصة وتجدها في الأطعمة التالية،  سمك السالمون، الفطر، البيض، الحليب وضوء الشمس غني بفيتامين د.
 
7-البيوتين: الفيتامين المسئول عن نمو الشعر وتغذيته، نقص البيوتين يؤدي لفقدان الشعر، فهو ينتج الأحماض الأمينية التي تقوم ببناء بروتين الشعر يسمى الكرياتين، الأطعمة التي يوجد بها البيوتين: الأفوكادو، البيض، التوت، القرنبيط، خبز القمح، المكسرات، الخميرة، الجبن الشيدر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق