"وانكشف المستور".. الدوحة تتورط في اغتيال "على عبد الله صالح".. وضابط مخابرات قطري كلمة السر

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 01:00 م
"وانكشف المستور".. الدوحة تتورط في اغتيال "على عبد الله صالح".. وضابط مخابرات قطري كلمة السر
على عبد الله صالح
كتب أحمد عرفة

انكشف المستور، وظهر تورط الدوحة في مقتل الرئيس اليمني السابق، على عبد الله صالح، الذي قتل بيد الحوثيين، بعدما ظهر تورط ضابط مخابرات قطري في مقتله، في الوقت الذي أكد فيه خبراء أن مؤشرات تورط قطر في الصراع اليمني لصالح القوى المناهضة للأمن القومي العربي ولصالح التغلغل الإقليمي غير العربي في المنطقة العربية.

 

في البداية كشف الحساب الرسمى للمعارضة القطرية، عن مفاجأة جديدة بشأن قتل الحوثيين لرئيس اليمني السابق عبد الله صالح.

 

وقال الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، إن قوات حزب المؤتمر تكشف قريبا عن اعتقال ضابط مخابرات قطري يدعى حمد محمد النعيمي وهو برتبة مقدم متهم بقتل علي صالح يقوم بدور التنسيق مابين مخابرات قطر وإيران وميليشيا الحوثي.

وحول تورط قطر في الاغتيال، قال هشام النجار، الباحث الإسلامي، إن مؤشرات تورط قطر في الصراع اليمني لصالح القوى المناهضة للأمن القومي العربي ولصالح التغلغل الإقليمي غير العربي في المنطقة العربية.

 

وأضاف في تصريح لـ"صوت الأمة"، أن هذه هي استراتيجية قطرية منذ تولي حمد بن خليفة الحكم كمسعى لإضعاف النظام السعودي حيث تعتقد قطر أنها لن تحوذ نفوذًا بالمنطقة إلا بإضعاف وتفتيت قوة السعودية ومصر والإمارات.

 

من جانبه قال الدكتور طارق فهمي، استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إنه حتي الآن لا يوجد ما يشير إلي تورط الدوحة، وإذا وجد يمكن إظهار صورة الضابط والإعلان عن اسمه تشير إلى تورط الدوحة.

 

وأضاف استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، لـ"صوت الأمة"، أن المعارضة القطرية تجمع الآن بعض الوقائع المهمة عن دور قطر في التنسيق مع إيران في اليمن ومن الواضح أن هذا الأمر سيكون مطروحا في الفترة المقبلة  خاصة مع التأكيد على استمرار السياسة القطرية في هز استقرار العالم العربي.

وكانت المعارضة القطرية، واصلت فضائحها ضد نظام تنظيم الحمدين، بعدما كشفت عن عمليات فساد جديدة، وكذلك مواصلة التطبيع مع إسرائيل رغم قرار ترامب الأخير باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق