الشيكولاتة ليست الوحيدة.. 14 نوع طعام لتشعر بالسعادة

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 11:00 م
الشيكولاتة ليست الوحيدة.. 14 نوع طعام لتشعر بالسعادة
اكتئاب _أرشيفية
كتب- كرستين سامى

أثبتت منظمة الصحة العالمية ، أن 350 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من الاكتئاب،و الاكتئاب هو اضطرابات نفسية شائعة وخطيرة يصاحبها أعراض مثل فقدان الاهتمام والمتعة في الأنشطة، والشعور بعدم اليقين، وانخفاض الطاقة،  ووجود صعوبة في التركيز والنوم، وفقدان الشهية، والشعوربوجود ميول انتحارية ، والشعور بعدم القيمة واليأس.
 
ونقل عن موقع "بولد سكاى" أن تناول الأدوية  لمكافحة الاكتئاب لها آثارجانبية ويمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن ، لذلك اكتشفت خبراء التغذية بمساعدة منظمة الصحة العالمية  14 أكلة تساعد على مكافحة الأكتئاب  وبث السعادة في النفوس .
 
 

1_ عين الجمل
عين الحمل غنى بالأحماض الدهنية أوميغا 3 ، ويمكن أستخدامه للحد من الاكتئاب، و تحسين المزاج ، لأنه يحتوى المغنيسيوم وهو المسؤول عن تعزيز مزاجك وتعزيز نمو الخلايا الخاصة بك.

2_ جوز الهند
جوز الهند يحتوى على الدهون الثلاثية والدهون الصحية التي تغذي مزاج أفضل والحفاظ على صحة الدماغ ، و يمكنك استخدام نكهات جوز الهند الطازجة أو كوب من ماء جوز الهند في النظام الغذائي الخاص بك كل يوم.

3_ البيض
البيض يحتوى على فيتامين ب، والبروتين والزنك والأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تعزز مزاج أفضل ، وتبدأ يومك مع البيض ، ليعطيك القيمة الغذائية الكاملة.
 

4_ شيرى طماطم
الطماطم شيرى تعالج الاكتئاب ، وذلك بسبب محتوى الليكوبين، وهو مضاد للأكسدة التي تحارب الاكتئاب ويحمي الدماغ ، ومن الممكن أستخدامها في السلطات لتعزيز مزاجك.

5_السبانخ
 
 الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ واللفت تحتوي على الفيتامينات A، C، E، K، والمعادن والمواد الكيميائية النباتية، والسبانخ تحتوي على الحديد وحمض الفوليك التي تجعلك تشعر بمزاج أفضل.

6_ الشيكولاتة الداكنة
 
الشوكولاتة هي السحر لإحتوائها على الكاكاو الذى يتكون من الدوبامين والسيروتونين التي تحسن تدفق الدم وزيادة التركيز، مما يجعلك تشعر أكثر حيوية ونشاط  ، كما أنها تبعد عنك الأكتئاب.

7_الفاصوليا
الفاصوليا جيدة للقلب وأيضا مصدر جيد للبروتين ، أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة اضطرابات الدماغ وتعطيك شعور جيد.

8_البنجر
 
البنجر " الشمندر "  يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل حمض الفوليك، المغنيسيوم وغيرها من المواد المضادة للاكسدة ،وهذا الغذاء غنى بالحديد مما يساعد في تعزيز وتحسن  المزاج.

9_ الحبوب الكاملة
 
تحتوي الحبوب الكاملة على السيلينيوم الذي يحارب الجذور الحرة ويعزز المناعة ، بما في ذلك الكثير من الحبوب الكاملة في النظام الغذائي الخاص بك وسوف تعزز ما يصل مزاجك وتوفير السعادة.
 
10_العسل الأبيض
 
العسل هو التحلية الطبيعية التي تقلل من الالتهاب وتحافظ على صحة الدماغ ، كما أنه يعمل كغذاء مضاد للاكتئاب وتحسن مزاجك.

11_ الزبادى
الزبادي يعطى الكالسيوم و المعروف أن الكالسيوم ينبه الدماغ عن طريق الإفراج عن الشحنات العصبية  ،واختيار الزبادي كامل الدسم، لأن الدهون الموجودة تعمل على الشعور بالسعادة وتعزيز الدماغ.
 

12_البطاطا الحلوة
البطاطا الحلوة  هي أكثر من مجرد خضروات حلوة ، هي السوبر الغنية في فيتامين B6، الذي يعمل كمحسن للمزاج .

13_ الكاجو
هي المكسرات المضادة للاكتئاب والغنية بالتربتوفان الذى يخرج الشحنات العصبية  ، فحفنتين من الكاجو ينعشون جسدك  .

14_الموز
الموز غنى بفيتامين ب، فهي تعطى الجسم الطاقة وتساعد في تطوير الخلايا ، إذا كنت مكتئبا، حزينا أو غضب .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة