"نقل البرلمان" تكتشف صرف الحكومة 155 مليون جنيه فقط من أصل 2 مليار لتنمية الصعيد

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 04:09 م
"نقل البرلمان" تكتشف صرف الحكومة 155 مليون جنيه فقط من أصل 2 مليار لتنمية الصعيد
مجلس النواب
كتب مصطفى النجار

تفقدت لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، برئاسة المهندس هشام عبد الواحد، محور ربط مركز بلاط في محافظة الوادي الجديد بمركز منفلوط التابع لمحافظة أسيوط.
 
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي تقوم بها اللجنة لزيارة محافظة الوادي الجديد،  برفقة اللواء محمد سلمان الزملوط، محافظ الوادي الجديد،  وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، والنواب برديس عمران،  وجمال آدم،  وداود سليمان. 
 
وأكد المهندس أيمن عبد المنعم محمود، رئيس جهاز التعمير في الوادي الجديد، على أن مشروع محور ربط مركز بلاط في محافظة الوادي الجديد بمركز منفلوط محافظة أسيوط، يساهم في تقليل المسافة بين المركز وباقي المناطق، مشيرا إلى أن تنمية المحافظة من خلال ربطها بوادي النيل عن طريق هذا المشروع.
 
وأوضح رئيس جهاز التعمير، أن مشروع محور الربط، يعمل على دفع عجلة التنمية،  وزيادة الرحلات السياحية، فضلا عن تسهيل نقل المنتجات.
 
وأشار إلى أن طول المحور يبلغ  285 كيلو متر، والتكلفة التقديرية 1850 مليون جنيه، المعتمد 200 مليون حتى الآن،  تم صرف 155 مليون منها.
 
وأكد المهندس أيمن عبد المنعم، أنه تم الانتهاء من أعمال الجسر الترابي وطبقة الأساس لكامل المسافة بطول 55 كيلو متر، وتم الانتهاء من أعمال الأسفلت لمسافة 28 كيلو بصينية التقاطع.
 
ولفت إلى أنه من المقرر طرح مسافة 50 كيلو إضافية على مسار الطريق وتم إدراج 500 مليون جنيه بمقترح خطة العام المالي المقبل 2018/ 2019.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة