النائب طارق متولى يشيد بموقف وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى برفض قرار ترامب بشأن القدس

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 08:56 م
النائب طارق متولى يشيد بموقف وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى برفض قرار ترامب بشأن القدس
النائب طارق فاروق متولى

أشاد طارق فاروق متولى، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، بقرار وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى، اليوم الاثنين، والذى أكدوا خلاله عدم دعمهم لقرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل المحتلة.

أضاف النائب طارق فاروق متولى، فى تصريح خاص لـ "صوت الأمة"، أن إعلان الرئيس الأمريكى ترامب بإن القدس عاصمة إسرائيل المحتلة، يؤكد أن هناك مؤامرة تقودها الولايات المتحدة الأمريكية على الدول العربية لتفتيت المنطقة، مطالبًا موقف عربى صارم واتخاذ إجراءات قوية وموحدة.

وكان وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبى أكدوا مجددًا على موقف الاتحاد القائل بأن الأراضى التى احتلتها إسرائيل فى حرب عام 1967، ومنها الضفة الغربية والقدس الشرقية ومرتفعات الجولان، ليست جزءًا من الحدود الدولية المعترف بها لإسرائيل.

كان قد قرر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، فى خطوة من شأنها تأجيج الصراع العربى ـ الإسرائيلى، وعرقلة آمال استئناف مفاوضات السلام، كما أعلن الرئيس الأمريكى الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل المحتلة، فى خطوة جديدة تعرقل مسار عملية السلام بين الفلسطينيين والحكومة الإسرائيلية.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م