مستخدمو فيسبوك وشخصيات عامة يتفاعلون مع هاشتاج "شيخ الازهر يمثلني"

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 10:39 م
مستخدمو فيسبوك وشخصيات عامة يتفاعلون مع هاشتاج "شيخ الازهر يمثلني"
مشخية الأزهر

أصدر المكتب الإعلامي لمشخية الأزهر، بيانا الإثنين، أعلن  فيها عن تدشن بعض النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك هاشتاج بعنوان #شيخ_الأزهر_يمثلني، حيث أكد البيان أنه الهاشتاج  لاقي رواجًا كبيرًا بين رواد موقعي فيسبوك وتويتر، وتداوله عدد كبير من الشخصيات العامة.
 
وتابع البيان: «الهاشتاج جاء تفاعلًا مع المواقف التي اتخذها الأزهر الشريف وإمامه الأكبر ردًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، والتي تعد من أبرز المواقف العربية والعالمية، وأكثرها حسما، وانحيازا للحق الفلسطيني والعربي».
 
وأكد البيان: «وفور تداول الأنباء عن نية ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، أصدر شيخ الأزهر بيانًا شديد اللهجة حذر فيه الإدارة الأمريكية من مغبة المساس بالأوضاع القائمة في القدس المحتلة».
 
واختتم البيان: «كان رفض الإمام الأكبر لقاء نائب الرئيس الأمريكي، هو أبرز القرارات التي لاقت صدى شعبيًا واسعًا، حيث رد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على طلب مايك بينس، الذي أرسله له عبر السفارة الأمريكية في القاهرة، قائلًا: «أرفض الجلوس مع من يزيفون التاريخ...كيف أجلس مع من منحوا ما لايملكون لمن لايستحقون، هذا القرار سبقه دعوة شيخ الأزهر الشعب الفلسطيني للانتفاض بوجه المحتل رفضًا لقرار ترامب، قائلًا:"لتكن انتفاضتكم بقدر إيمانكم بقضيتكم».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق