حاربي شحوب البشرة في الشتاء بهذه الأسلحة

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 07:00 م
حاربي شحوب البشرة في الشتاء بهذه الأسلحة
شحوب البشره
ياسمين أحمد

كثيرا ما تصاب البشرة في الشتاء بالشحوب و البهتان ، وهذا نتيجة التعرض للهواء البارد الذي يتسبب في الجفاف ، لذلك يجب الاهتمام ببعض الأمور التي تحسن من حالة الجلد ، وهي حسب ما قدمته مجلة " إيلي " الألمانية كالآتي :

1)  الترطيب

مع انخفاض درجات الحرارة يتراجع إنتاج الغدد الدهنية ، وبالتالي تصبح البشرة جافة وشاحبة ، لذا ينبغي ترطيب البشرة جيدا بواسطة الكريمات الغنية بالدهون ، ويمكن أيضا استعمال الكريمات الليلية للعناية بالبشرة .

2)  الإكثار من الماء

يساعد الإكثار من شرب الماء على ترطيب الجسم من الداخل ، لذا ينبغي شرب ما لا يقل عن لترين يوميا من الماء لمواجهة جفاف البشرة وشحوبها .

3)  التغذية الصحية

تساعد التغذية الصحية البشرة على استعادة توهجها ، لذلك ينبغي تناول الجزر حيث إنه غني بمادة البيتا كاروتين ، التي تساعد على دوام سمرة الصيف لفترة أطول .

4)  الإقلال من الكافيين

الكافيين يمنع من تكون الأحماض في الجسم ، ويحفز الغدة الكظرية على إنتاج هرمونات التوتر مثل الأدرينالين و الكورتيزول ، وتكون النتيجة ضيق الأوعية الدموية وشحوب لون الوجه ، لذا ينبغي الإقلال من المشروبات المحتوية على الكافيين قدر الإمكان .

5)  النوم الكافي

تتم عمليات تجدد الخلايا ليلا ، حيث يفرز هرمون النمو ليلا ، لذا ينبغي أخذ قسط كاف من النوم ليلا يتراوح بين 6 و 8 ساعات ، مع مراعاة أن يتسم النوم بالهدوء و الراحة وألا يكون متقطعا .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق