عضو بـ"إسكان النواب": عقارات مصر عائمة على مياه الصرف.. وغياب الرقابة سبب انهيار المباني

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 05:04 م
عضو بـ"إسكان النواب": عقارات مصر عائمة على مياه الصرف.. وغياب الرقابة سبب انهيار المباني
مجلس النواب
رامى سعيد

أرجع النائب إيهاب منصور، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، تكرار ظاهرة انهيار العقارات فى عدد من المحافظات المصرية، والتى كان أخرها سقوط 3 مبانى بمنطقة روض الفرج أسفرت عن قتيلين و6 مصابين، إلى غياب الرقابة الحقيقية وتهميش دور النقابات كنقابة المهندسين.

وأوضح  منصور لـ"صوت الأمة"، أن أحد الأسباب الرئيسية فى سقوط المبانى، تردى حالة المرافق العامة التى تؤثر على البنية التحتية للعقارات العائمة دائمًا على مياة المجارى -على حد قولة- وتساهم فى تآكل المبانى من أسفل، داعيًا إلى ضرورة تفعيل الرقابة على أرض الواقع بشكل حقيقى وليس على الورق.

وأشار عضو لجنة الاسكان بمجلس النواب، إلى أن اللجنة انتهت خلال دور الانعقاد الثالث من مناقشة  قانون مخالفات المبانى إلا أنه لم يتم تحويل القانون إلى الجلسة العامة، لافتًا إلى أن السبب وراء ذلك أن حكومة المهندس شريف إسماعيل أعدت هذا القانون وتم الموافقة عليه ومن المقرر أن يعرض على البرلمان للموافقة عليه قريبا.

وتجدر الاشارة إلى أن قانون الحكومة يستهدف وضع حلول قانونية وعملية نهائية لمشكلة مخالفات البناء التى أصبحت ظاهرة ووضع حل سريع لمشكلة تكدس القضايا الناشئة عن تلك الظاهرة، وذلك مع الحفاظ على الوجه الحضارى ومنع التعدى على التراث المعمارى والأثرى، وفق ضوابط معينة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت صباح اليوم، وفاة 2 وإصابة 4 أخرين فى حادث انهيار منزلين الأول من خمسة طوابق انهار بالكامل، والثانى انهيار طابقين من ثلاثة، بحارة البرنس، روض الفرج، شبرا القاهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق