وزير الداخلية يصدر قرارا باعتبار مطار سفنكس الدولي منفذا جويا جديدا لمصر

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 05:24 م
 وزير الداخلية يصدر قرارا باعتبار مطار سفنكس الدولي منفذا جويا جديدا لمصر
وزير الداخليه
إيمان محجوب

قرر وزير الداخلية  اليوم 12 ديسمبر 2017 ، أن يكون مطار " سفنكس الدولي " الواقع بالكيلو 45 طريق مصر إسكندرية الصحراوي، اعتباره منفذ جديد مخصص لدخول جمهورية مصر العربية والخروج منها  بشكل قانوني، وتم نشر القرار بجريد والوقائع المصرية.

ومطار "  سفنكس " دولي أنشأ في عام 2016 غرب القاهرة، يأخذ المطار رمز إياتا SPX وتم تسجيله و معايرته من قبل إيكاو خلال بعد إنشائه، ويقع علي طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي في الكيلو 45.

 وكان الهدف من إنشاء مطار سفنكس الدولي "Sphinx International Airport" تخفيف الضغط عن مطار القاهرة الدولي، ورفع الضغط والكثافة عن قلب القاهرة، حيث يخدم هذا المطار منطقة الشيخ زايد والسادس من أكتوبر وبعض المحافظات مثل بنى سويف والفيوم وغيرهما.

يتكون مبني الركاب بمطار سفنكس الدولي من صالة للمغادرة وأخرى للوصول، ويتسع مبني الركاب لأكثر من 300 راكب في الساعة، ويشمل أيضا منطقة للجمارك والجوازات ومنطقة للمطاعم و الاستراحات وصالة لكبار الزوار ومنطقة للأسواق الحرة.

يحتوي مطار سفنكس الدولي علي ممرين للإقلاع والهبوط، تربطهما ممرات فرعية لإخلاء الطائرات، كما يحتوي علي برج مراقبة جوية بارتفاع 44 متر.

 
 
مطار  اسفنكس
 

 

  

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق