"عزة الحناوي".. مذيعة برتبة ناشط سياسي

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 06:00 ص
"عزة الحناوي".. مذيعة برتبة ناشط سياسي
صورة أرشيفية
رامى سعيد

اعتادت المذيعة عزة الحناوى على اثار الجدل خلال ظهورها على شاشة برنامجها المقدم على التلفزيون المصرى، فبعد واقعة إدلائها برأي الخاص ومهاجمة النظام المصري كناشط سياسي لا مذيع، أجرت "الحناوي" مداخلة هاتفية للقنوات الإرهابية المعادية لمصر – الجزيرة القطرية، الأمر الذى أدى إلى توقيفها أحالتها إلى اللجنة التأديبية.

وجاء فى حكم المحكمة  أن مقدمة برنامج على قناة القاهرة التابعة لقطاع القنوات الإقليمية بإتحاد الإذاعة والتليفزيون، و"وجيه حسين " كبير مخرجين بقطاع القنوات الإقليمية باتحاد الإذاعة والتليفزيون، و" خالد مصطفى " معد برامج بقناة القاهرة بقطاع القنوات الإقليمية بماسبيرو، على خلفية ارتكابهم عدة مخالفات، من بينها إبدائها آراء شخصية خاصة بها أثناء تقديمها الحلقة التى تمت إذاعتها يوم 6 مارس 2016، ولم تلتزم بالحيادية، وخلطت بين الخبر والرأى، كما أنها لم تحترم ضيف الحلقة، ودأبت على مقاطعته وعدم إتاحة الفرصة كملة له لإبداء أرائه فى موضوع الحلقة، والرد على الأسئلة التى طرحتها عليه خلال البرنامج، فضلا عن إذاعتها لأخبار غير موثوق فى مصدرها، وذلك بالمخالفة للضوابط التى وضعتها لجنة جودة المحتوى والمهنية، والمنبثقة عن مجلس الأمناء، وذلك على النحو المبين بأوراق القضية.

فيما أكد النائب تامر عبد القادر، وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب، أن إدعاء عزة الحناوي المذيعة بقناة القاهرة بقطاع القنوات الإقليمية بعدم وجود مخالفة بإجراءها مداخلة للقنوات المعادية لمصر "الجزيرة" أمر مخجل لا يلق باحد يعمل بقطاع عريق مبنى الاذاعة التلفزيون ماسبيرو.

وأوضح عبد القادر لـ" صوت الأمة": لا أحد يخفى عليه الممارسات الإرهابية التى تقوم بها قناة الجزيرة واستضافتها للعناصر المطلوبة أمنيًا وتحريضها الدائم ضد مؤسسات الدولة الوطنية القوات المسلحة والشرطة المصرية.

وتابع وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب، أن ميثاق الشرف الإعلامى حدد ضوابط الظهور الاعلامى ومخالفته، مشيرًا إلى أن ما قامت به عزة الحناوى مخالف للقانون.

وكانت الشؤون القانونية المركزية بالهيئة الوطنية للإعلام برئاسة أحمد طه، فتح التحقيقات مع عزة الحناوي المذيعة بقناة القاهرة بقطاع القنوات الإقليمية، عقب رصد مداخلة هاتفية للمذيعة في إحدى القنوات المعادية لمصر التي تدعم الإرهاب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة