قبل الكريسماس.. سانتا كلوز تغزو الأسواق المصرية ..ومليار جنيه فاتورة "اللانجيري"

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 11:00 م
قبل الكريسماس.. سانتا كلوز تغزو الأسواق المصرية ..ومليار جنيه فاتورة "اللانجيري"
كريسماس
إسراء الشرباصى

 

قبل أيام معدودة من الاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية وأعياد الكريسماس يغزو اللون الأحمر محال اللانجيرى، مع ظهور أشكال خاصة باحتفالات الكريسماس ولعل من أبرزها طاقم سانتا كلوز.

 

e512bd5ecc
 

وفى هذا الإطار قالت سها محمد صاحبة أحد محال بيع اللانجيرى فى منطقة الهرم إنه فى مثل هذه الأيام من كل عام نعرض أكبر تشكيلة ممكنة من اللانجيرى ذو اللون الأحمر واللانجيرى المعروف فى رأس السنة، وهو رداء سانتا كلوز الأحمر وبرفقته الطاقية الخاصة به.

 

وأوضحت سها أن الاقبال فى مثل هذه الأيام ليس على قمصان النوم وسانت كلوز فقط بل على الملابس الداخلية نصيب فى عملية البيع والشراء حاليا وخاصة المصنوع أطرافها من الفرو الأبيض والباقى من اللون الأحمر كبديل لطاقم سانتا كلوز.

 

 

xunnamed-24.jpg.pagespeed.ic.O-ncs5n9zs
 

 

وفى ذات السياق أكد يحيى زنانيري عضو شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية واتحاد الصناعات أن هناك ارتفاعا كبيرا فى أسعار "اللانجيرى" والملابس الداخلية الحريمي بعد تحرير سعر صرف الدولار، حيث ارتفع المنتج المستورد بقيمة تصل إلى 150% وارتفع المنتج المحلى بنسبة تصل إلى 100%.

قمصان-نوم-بابا-نويل13-300x200
 

 

وأضاف زنانيري فى تصريح لـ "صوت الأمة" أن هناك حالة ركود فى أسواق اللانجيري والملابس الداخلية بسبب ارتفاع الأسعار، على الرغم من أهميتها فى أغلب الأسر المصرية إلا أن الأسواق تتأهب لاستقبال موسم الكريسماس لتنشيط الأسواق وحركة البيع والشراء.

 

وأشار عضو شعبة الملابس الجاهزة إلى أن 80% من اللانجيرى المتواجد فى الأسواق إنتاج محلى نظرا للمشاكل التى تواجه الاستيراد فى الوقت الحالي، موضحا أن هناك العديد من المشاكل التى تواجه الصناعة المصرية للانجيري أيضا وهى العمالة وتوفير المواد الخام والاكسسوارات .

ومن جانبه أكد ياسر الشيخ عضو شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالقاهرة أن حجم إستهلاك المصريين من اللانجيرى حوالى مليار جنيه سنويا من الإنتاج المحلى فقط، مؤكدا أن اللانجيرى ليس من السلع الترفيهية أو التكميلية ولا غنى عنه فى البيوت المصرية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق