نقابة المهندسين توصي بإخلاء عقارت بحي روض الفرج

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 12:57 م
نقابة المهندسين توصي بإخلاء عقارت بحي روض الفرج
نقابة المهندسين
آية دعبس

أوصت اللجنة المشكلة من الشعبة المدنية بنقابة المهندسين المصرية، بعد معاينتها الظاهرية لإنهيار عقارين كائنين فى شارع البرنس داود برقمى 41،43 بحى روض الفرج بشبرا، أمس الثلاثاء، مما تسبب فى حدوث عدد من الوفيات والإصابات، باخلاء العقارات أرقام 35،37،39،41،42،44،46 وعدم رجوع السكان إلى هذه العقارات بعد أعمال إزالة الأنقاض. والوقف الفورى لأعمال تطوير المرافق فى الشارع المذكور، حيث أن كافة العقارات لا تتحمل حركة المعدات بجوارها.
 
كما اوصت اللجنة فى تقريرها، رئاسة حى روض الفرج التابع له العقارين وكافة الأحياء بعدم البدء فى أعمال آى تطوير للمرافق إلا بعد دراسة الحالة الإنشائية للعقارات فى الشارع تحت التطوير. 
 
وطالبت اللجنة محافظة القاهرة بتوفير أماكن بديلة لائقة للسكان الذين تضرروا من إنهيار عقارتهم.
 
كما اوصت اللجنة بدراسة كافة العقارات التى تم انشاءها قبل سنة 1967م، آى التى مضى علي إنشاءها أكثر من خمسون عما حيث أن العمر الإفتراضى لآى عقار مبنى باسلوب الحوائط الحاملة خمسون عامًا فقط وتحديد حالتها واتخاذ ما يلزم من جهة الإدارة فى الحفاظ على الأرواح البشرية المعرضة للمخاطر المحتملة.
 
وقدمت اللجنة الشكر لرئاسة حى روض الفرج ورجال الحماية المدنية، الذين ساعدوا اللجنة فى تيسير عملها التطوعى.
 
وكانت اللجنة المشكلة الشعبة المدنية بنقابة المهندسين، مكونة من المهندس استشارى ثروت كمال، وكيل الشعبة المدنية، المهندس عماد توماس، أمين الشعبة المدنية، المهندس هانى العتال، الأمين المساعد للشعبة المدنية، قد توجهت بعد ساعات قليلة الى موقع انهيار العقارين لإجراء المعاينة الظاهرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق