10 أطعمة تساعدك في التخلص من الجوع بسبب البرد ودرجات الحرارة المنخفضة

الخميس، 14 ديسمبر 2017 11:00 م
10 أطعمة تساعدك في التخلص من الجوع بسبب البرد ودرجات الحرارة المنخفضة
الشوفان والموز
كرستين سامى

الكثير من الأشخاص لا يستطيعون  السيطرة على الشهية  عند انخفاض درجات الحرارة ما يؤدي إلي تناول كميات كبيرة من الطعام وبالتالي زيادة في الوزن ، ويبقى دائماً اللوم على أسلوب حياتنا وعاداتنا الخاطئة في الأكل وخصوصا قبل النوم ما يؤدى إلى العديد من الأمراض.
 
وقام موقع "بولد سكاى"  بنشر تقرير خاص بالسيطرة علي الشهية ، لأنه توجد أدوية للسيطرة عليه، ولكن الأساليب الطبيعية يمكن أن تساعدك من السيطرة على الرغبة الشديدة الطعام الخاص بك ، وفيما يلي قائمة من عدد قليل من الأطعمة الصحية التي يمكن أن تساعدك في السيطرة على الجوع في وقت قريب.

1. البقوليات :
الغذاء الصحي والبقوليات أو الأطعمة الغنية بالبروتين مثل العدس والفاصوليا والحمص والبازلاء يمكن أن تكون مفيدة في سد الشهية ، وهذه المواد الغذائية هي مصدر غني من الألياف القابلة للذوبان والكربوهيدرات المعقدة مثل النشا ، والألياف القابلة للذوبان والكربوهيدرات تبطئ عملية الهضم والحفاظ على معدتك كاملة لفترة طويلة من الزمن. 

2. الشوربة :
الشوربة هى وجبة رئيسية ،  لا يبدو أنها فاتح للشهية ولكن يمكن أن تقلل بالتأكيد كمية من الوجبة الرئيسية ، ووجود شوربه الخضار أو الدجاج في المساء ، كمقبلات يقلل من مستوى الشهية. 

3. المكسرات :
المكسرات وخاصة اللوز، يمكن أن تساعد في الحد من شهيتك ، وتناول وعاء صغير من اللوز والفستق والجوز والكاجو، كوجبة خفيفة ، للحد من شغف الطعام .

4. الشوفان :
الشوفان هي إفطار صحي، والتي لا تساعد فقط في خفض وزن الجسم ولكن أيضا إبقاء معدتك مليانة لفترة أطول ، وهذه الألياف تساعد في الحد من مستوى الكوليسترول ويبطئ عملية الهضم .

5. بذور الكتان :
هذه البذور الصغيرة قد تبدو أصغر حجما ولكن يمكن أن تكون بمثابة شهية طبيعية ، بذور الكتان هي مصدر غني للألياف والدهون أوميغا 3 الصحية ، وتظهر التقارير أن الناس الذين يستهلكون بذور الكتان لتناول الإفطار أظهرت مستوى أقل من الشهية أثناء الغداء .

6. الزبادى
الزبادي يمكن أن يساعد في السيطرة على شهيتك ، الزبادي يحتوي على كمية عالية من البروتين ، ويمكنك مزجها مع شرائح الفواكه لشبع معدتك لفترة طويلة.

7. الأفوكادو :
الأفوكادو يحتوى على الدهون أحادية غير المشبعة ويستغرق وقتا طويلا للجسم ليتم هضمها ، كما أنها تحتوي على الألياف القابلة للذوبان التي تأخذ شكل هلام ويبطئ الهضم، لأنه يصل إلى القناة الهضمية. يمكن أن يكون لديك الأفوكادو عن طريق مزجها في السلطة الخاصة بك أو الفطائر.

8. المياة :
يتطلب الجسم البالغ ما لا يقل عن 2/3 مستوى المياه في الجسم لأداء الجسم السليم وفي إزالة السموم من الجسم ،  وعدم وجود تعقيد في هضم المياه، ويمكن أن تساعد في السيطرة على الشهية وتعطيك شعورا بالامتلاء.

9. الموز :
إذا كنت تشعر بالجوع بعد دقائق قليلة من تناول الغداء، تناول الموز لشبع معدتك ،لأن الموز يحتوي على النشا المقاوم، وهو الكربوهيدرات الصحية التي تحد من رغبة الطعام وتساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي.
 
10. البطاطا الحلوة:
البطاطا الحلوة يمكن أن تكون حلوة حقا عندما تساعدك في فقدان الوزن ، وتعمل على الوقاية من تخزين الدهون عن طريق الحد من مستوى الشهية ، كما أنها غنية بالألياف ، هذه هي المواد الغذائية الطبيعية القليلة للسيطرة على الشهية التي تساعد في توفير حياة نشطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة