كوريا الجنوبية تواجه مشكلة اقتصادية بسبب تداول عملة الـ بيتكوين الافتراضية

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 04:30 م
كوريا الجنوبية تواجه مشكلة اقتصادية بسبب تداول عملة الـ بيتكوين  الافتراضية
بيتكوين
لميس محمد

أعلن مسؤول في البنك المركزي الكوري الجنوبي اليوم الاربعاء أن حكومته  دعت إلى عقد اجتماع طارىء لبحث تداول العملات الافتراضية  مثل "بيتكوين " وسيتم الاعلان عن اجراءات السوق يوم الجمعة القادم، ورفض المسؤول إعطاء المزيد من التفاصيل، ولكن هذا الإعلان يؤكد كيف تواجه الهيئات التنظيمية العالمية الهوس على العملات الافتراضية ، بعد أيام فقط من إطلاق أول عقود "بيتكوين " في العالم.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع " fortune " انخفاض أسهم بيتكوين  المتعلقة بالتجارة، وانخفض سهم شركة Vidente Co Ltd وشركة Omnitel، التى تمتلك حصص اكبر بورصة بيتكوين  فى كوريا الجنوبية، بنسبة 8.4 % و 4.9 % على التوالي، كما انخفضت أسهم شركة JCH Systems للتعدين بنسبة 4.2 %.

يواجه صناع السياسة في كوريا الجنوبية العديد من المكالمات لتنظيم السوق بسبب التقلبات الحادة في تداول العملات الافتراضية مثل بيتكوين  الذى أدى إلى ظهور نوع جديد من التجارة يسمى "bitcoin zombies".

من جهته قال محافظ البنك المركزى الاسترالى أن سحر العملات الافتراضية يشبه "هوس المضاربة في البورصة"، وتأتى هذه التصريحات بعد أيام من إعلان محافظ البنك المركزى النيوزيلندى ان بيتكوين   "حالة كلاسيكية" وقد لا يكون لها مستقبل.

وقال رئيس الوزراء الكوري  في نوفمبر الماضي انه يشعر بالقلق حيال الطلاب الذين يشترون العملة الافتراضية بشكل كبير، ودعا الحكومة إلى إتخاذ إجراء "بعض الظواهر المرضية الخطيرة" التي يمكن أن تنشأ عن زيادة بيتكوين  أكثر من 15 ضعفا في القيمة هذا العام إذا تركت دون حاكم.

وقال وزير المالية يوم الاثنين أن الوزارات تجري محادثات لتقرير ما إذا كان يتعين تنظيم هذا التداول، بينما قال رئيس هيئة الرقابة المالية أن بعض مسئولي وزارة العدل يطالبون بفرض حظر صريح على تجارة العملات الافتراضية

ولكن تعد كوريا الجنوبية من بين أكبر أسواق بيتكوين  في العالم، وتعد موطنا لتبادل العملات الافتراضية الأكثر نشاطا في العالم، Bithumb.

ووصل سعر عملة بيتكوين  إلى 16،850 $ على بورصة Bitstamp ومقرها لوكسمبورج اليوم الأربعاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق