مفاجأة.. المصريون "خاصموا" البحث عن الجنس في 2017

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 03:07 م
مفاجأة.. المصريون "خاصموا" البحث عن الجنس في 2017
إسراء الشرباصى

فجر موقع جوجل مفاجأة اليوم، بعد نشره تقريره السنوي عن عمليات البحث على محركه لعام 2017، والذى قدم من خلاله نظرة على أهم المواضيع التى بحث عنها المصريون خلال العام الحالي، والتى ظهرت فيها نجوم الفن والرياضة وأحداث سياسية وابتعدت تماما عن الأفلام الإباحية والمواقع الجنسية بصفة عامة.

جاء ذلك على الرغم من أن التقارير المعلنة عن الأعوام الماضية كانت تظهر الاهتمام  بالبحث عن المواقع الإباحية، وفى هذا الإطار قالت الدكتورة أمل محسن، استشاري الصحة النفسية، إن الأحداث السياسية التى شهدتها مصر والعالم كان لها تأثير ملحوظ على اختلاف اهتماماتهم فى عملية البحث لمعرفة الحقائق والبحث عنها.

وأضافت محسن فى تصريح لـ"صوت الأمة" أن الظروف الاقتصادية والقرارات التى اتخذتها الحكومة بارتفاع الأسعار وتحرير سعر صرف الدولار وخلافه أثرت على المزاج العام، وتبدل مزاج المصريين، وترى أن الأحداث السياسية والاقتصادية فى الفترة الأخيرة كانت أهم بكثير لدى المصريين من الجنس والأفلام الإباحية.

ومن ناحية أخرى أكد الدكتور طلال أحمد عبد الرحيم أستاذ طب أمراض الذكورة فى جامعة الفيوم، أن تقرير محرك البحث جوجل غير واقعى إطلاقا حيث أن قديما كان الشباب فى سن المراهقة هم المهتمون بالبحث عن المواقع الجنسية وأفلام السكس لكن"البنات دخلوا فى اللعبة".

وقالت جويس باز، مديرة اتصالات جوجل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يقوم أكثر من مليار شخص بالبحث في جوجل كل يوم للتعلم والاستكشاف وإيجاد أجوبة على أسئلتهم.

وأظهر التقرير الشخصيات والأحداث والمواضيع والأماكن التي اهتم بها المصريين حول العالم هذا العام، فمن تأهل مصر لكأس العالم 2018 إلى وفاة النجمة الكبيرة شادية، تعكس نتائج التقرير بالفعل المواضيع التي استقطبت اهتمام الناس.
 
وتتضمن النتائج عمليات البحث الأكثر شيوعاً عن الأشخاص والأحداث ونجوم الرياضة والعروض والأغاني والطعام في مصر، حيث تم جمع البيانات من تريليونات عمليات البحث (أو الأسئلة) على محرك جوجل هذا العام، وبعد تنقية القوائم من البريد والأسئلة المتكررة، تم استخراج نتائج تعكس واقع 2017 على أفضل وجه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة