بابا الفاتيكان: لماذا تذهبون إلى قداس الأحد؟

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 06:09 م
بابا الفاتيكان: لماذا تذهبون إلى قداس الأحد؟
بابا الفاتيكان
ماريان ناجى

أجرى البابا فرنسيس بابا الفاتيكان صباح اليوم الأربعاء مقابلته مع العامة في قاعة بولس السادس بالفاتيكان وأطلق عظته تحت عنوان "  لماذا نذهب إلى القداس يوم الأحد؟

وتابع البابا فرنسيس: نحن المسيحيون نذهب إلى القداس يوم الأحد لنلتقي بالرب القائم من الموت لا بل لنسمح له أن يلتقينا ونصغي إلى كلمته ونتغذى من مائدته فنصبح هكذا كنيسة.

وأضاف البابا فرنسيس: هناك جماعات للأسف لا يمكنها أن تتنعم بالقداس كل يوم أحد، ولكنها مدعوة في هذا اليوم المقدس لتجتمع للصلاة باسم الله وتصغى إلى كلمة الله وتحافظ على الرغبة.

وأشار البابا فرنسيس إلى أن المعنى المسيحي للعيش كأبناء لا كعبيد هو الذي جعل من يوم الأحد على صعيد عالمي يومًا للراحة، بدون المسيح يحكم علينا بسيطرة التعب اليومي بقلقه والخوف من الغد، إن لقاء الأحد مع الرب يعطينا القوة لنعيش الحاضر بثقة وشجاعة ولنسير قدما برجاء.

وختم البابا فرنسيس تعليمه الأسبوعي بالقول في الختام لماذا نذهب إلى القداس يوم الأحد؟ لا يكفي أن نجيب أنها وصية من وصايا الكنيسة؛ هذا الأمر يساعد على الحفاظ على قيمته ولكنه لا يكفي وحده، نحن المسيحيون نحتاج للمشاركة في قداس الأحد لأنه بفضل نعمة يسوع فقط، وبحضوره الحي فينا وبيننا يمكننا أن نعيش وصيته ونكون له شهودًا صادقين.    

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق