البابونج والأطعمة الغنية بالمغنيسوم.. أهم خمس أطعمة للتخلص من تشنج العضلات

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 12:00 ص
البابونج والأطعمة الغنية بالمغنيسوم.. أهم خمس أطعمة للتخلص من تشنج العضلات
البابونج
ياسمين أحمد

في كثير من الأحيان يصاب الشخص بتشنج عضلي وبصورة مفاجئة ، وقد يكون هذا ناتج عن تعب أو إرهاق ، ولحل هذه المشكلة هناك بعض الأطعمة يمكنها أن تقلل من حدوث هذه التشنجات وهي حسب ما قدمه موقع "بولد سكاي " كالآتي :

1) عشب البابونج 
يساعد تناول شاي البابونج ليلا على الاسترخاء ، فهذه العشبة تحتوي على 36 نوعا من "الفلافونيد " ، وهي عبارة عن مضادات طبيعية للالتهاب تساعد على بسط وارتخاء العضلات .

2) الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم 
تحتاج كل من أعصاب وعضلات الجسم إلى المغنيسيوم حتى تقوم بوظيفتها على النحو المطلوب ، لذا ينصح بتناول اللوز و الأرز البني و الموز للحصول على القدر المطلوب من المغنيسيوم يوميا .

3) التوت الأزرق
عند الرغبة في الاسترخاء ، ينصح بتناول حفنة من التوت الأزرق أو تناول مشروب يحتوي على هذه الفاكهة ذات التأثير الإيجابي و السريع في إرتخاء العضلات من الإجهاد ، لأن خصائص التوت الأزرق تقلل من التوتر وتساعد في التخلص من الالتهابات . 

4) الأطعمة الغنية بفيتامين د
يحتاج جسم الإنسان إلى فيتامين "د" للحفاظ على استرخاء العضلات ، وبالإضافة إلى التعرض للشمس يمكن أيضا الحصول على هذا الفيتامين عن طريق تناول البيض .

5) الفلفل الحار 
لا يجرؤ الكثيرون على تجربة الفلفل الحار عند الشعور بالإجهاد ، لكنه فعال جدا في هذه الحالة ، حيث يحتوي على مادة "الكبساسين " التي تتميز بقدرتها على بسط العضلات ، لذا ينصح بتجربة الكريمات التي تحتوي على الفلفل الحار أو تناول الأطعمة المضاف إليها هذا المكون بنسبة معقولة غير مبالغ فيها .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق