تجنب ثلاثة أطعمة للحصول على الصحة الجيدة والوزن المثالي

الخميس، 14 ديسمبر 2017 02:00 م
تجنب ثلاثة أطعمة للحصول على الصحة الجيدة والوزن المثالي
معجنات
منى محمود

 نحلم بالحصول على وزن مثالي خالي من العيوب، كثير من الأطعمة التي نتناولها لها تأثير كبير على الصحة والوزن ، فكلما تناولت طعام صحي مليء بالبروتين والكالسيوم والبروبيوتك، كلما زادت صحة جسمك وحصلت على وزن مثالي.
 
نشر موقع" Times now news" عن ثلاث أنواع من الأطعمة يجب تجنبها لتفقد الوزن بشكل طبيعي وبدون تعب، ويجب عند البدء في عمل نظام غذائي توفير العناصر الغذائية اللازمة من الفيتامينات والمعادن والألياف لجسمك.
 
 1- السكر الصناعي: المحليات الصناعية تزيد من خطر الزيادة في الوزن والسمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب، ولكن لا تخدعك الأطعمة الخالية من السكر قد تبدو خيار صحي ولكنها ليست كذالك فهي قد تدفعك لتناول الكثير من الحلوى لتعويض نقص السكر في الدم، والمشروبات المحلاه مثل الصودا والأغذية المحلاه بالسكر الصناعي هي واحدة من الأغذية غير الصحية.
 
2- المقرمشات: يعتقد البعض أن الأكلات المقرمشة – السناكس - هي خيار صحي ، ولكن العكس صحيح فهي تحتوي على الدقيق وتحتوي على مستوى عالي من الكربوهيدرات والتي تزيد من نسبة السكر في الدم والشعور بالجوع، لذلك من الأفضل تجنب تلك المقرمشات.
 
3- المعجنات: بلا استثناء تعتبر المعجنات بجميع أشكالها وأنواعها غير صحية، لأنها تحتوي على السكر والدقيق المكرر ، وبالفعل لن ترضي جسمك قطعة واحدة بل ستصبح جائعا بعد فترة قصيرة من تناولك ، لأن الجسم يستهلك الأطعمة ذات السعرات الحرارية بسرعة ويشعرك بالجوع بعدها، غير احتوائها على الدهون الاصطناعية التي تزيد من خطر الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية وزيادة الوزن على رأسهم.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق