كسينيا تتحدى بوتين.. هل ينتصر "الدب" على "الكائن اللطيف"؟

الخميس، 14 ديسمبر 2017 12:50 م
 كسينيا تتحدى بوتين.. هل ينتصر "الدب" على "الكائن اللطيف"؟
عنتر عبداللطيف

 

"لست سياسية محترفة، لكننى أشارك  في الانتخابات من أجل إسماع صوت جيلى والتحدث بصوت مسموع عن المشاكل القائمة".. بهذه العبارة راحت الصحفية والإعلامية الروسية الشهيرة كسينيا سوبتشاك تدغدغ مشاعر الناخبين الروس بعد أن أعلنت عزمها خوض الانتخابات الروسية القادمة أمام الرئيس الحالى فلاديمير بوتين الذى يطلق عليه الدب الروسى.

 

1025938526
 

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أعلن أيضا ترشحه للانتخابات الرئاسية الروسية المقبلة لولاية رابعة  فى مؤتمره الصحفى السنوى الموسع اليوم الخميس لافتا إلى أن برنامجه الانتخابى سيعبر عن رؤيته التى تطمح لأن تبقى روسيا فى تجدد مستمر وباقتصاد يقوم على التكنولوجيا مشيرا إلى أنه لن يفصح عنه الآن، ولخصه فى أنه سيركز على تطوير البنى التحتية والتعليم والصحة وتحسين إنتاجية العمل بما يخدم زيادة دخل المواطن فى روسيا.

اعلان بوتين عن خوضه الانتخابات المقبلة يشعل المعركة مبكرا مع أعلنت كسينيا سوبتشاك والتى توصف بفتاة روسيا الأولى ونظيرة باريس هيلتون وسبق واحتلت وفق مجلة "تاتلر" الروسية قائمة أكثر النساء المرغوب فيه في البلاد، وكانت على رأس القائمة، حيث إنها توصف فى روسيا بـ" الكائن الاجتماعى اللطيف ".

اللافت أن "سوبتشاك"  كانت قد تلقت العديد من العلوم حيث درست في مدرسة الباليه وكان ذلك في عام 1998 ثم تركت سوبتشاك المدرسة والتحقت بجامعة سانت بطرسبرغ الحكومية إدارة العلاقات الدولية كما انها ابنة أول عمدة منتخب ديموقراطيا فى سانت بطرسبرج اناتولى سوبتشاك وليودميلا ناروسوفا، وكان والدها المتوفى، أناتولي سوبتشاك معلما مرموقا لكل من الرئيسين الروسيين الحالي فلاديمير بوتين والسابق ديمتري ميدفيديف.

في عام 2004 عملت سوبتشاك كمذيعة لتحصد العديد من الجوائز وفي عام 2010 أصبحت سوبتشاك مضيفة للبرنامج التلفزيوني حرية الفكر في القناة التي تديرها الدولة، ومع ذلك، سرعان ما تركت البرنامج، لأسباب تحدثت عنها وفي عام 2001 انتقلت إلى موسكو، وسجلت في برنامج العلاقات الدولية في معهد موسكو للعلاقات الدولية.

1111ك
 

أعلنت "سوبتشاك" أنها ستخوض الإنتخابات الرئاسية الروسية العام المقبل 2018، موضحة أن البلاد في حاجة ماسة إلى تغيير، معلنة إنها "ضد الجميع" في القيادة الحالية لروسيا.

"سوبتشاك" المولودة في ٥ نوفمبر، ١٩٨١، وهي تبلغ من العمر 35عام انضمت  عقب الانتخابات البرلمانية التي جرت في 4 ديسمبر 2011، والتي شهدت عدد كبير من تقارير الغش المزعومة إلى التجمعات الاحتجاجية التي عقدت في روسيا ردًا على عمليات تزوير الانتخابات.

كما شاركت "سوبتشاك" أيضا في الحملة ضد إعادة انتخاب بوتين، وعملت بصفة مراقب خلال انتخابات الرئيس التي جرت في 4 مارس 2012، وكانت واحدة من قادة الاحتجاجات الروسية التي استهدفتها لجنة التحقيق الروسية في 12 يونيو 2012.

كان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية الروسية المقبلة فى مؤتمره الصحفى السنوى الموسع الذى غطاه أكثر من 1600 إعلامى روسى وأجنبى اليوم الخميس.

 جدد الرئيس بوتين التأكيد على أن برنامجه الانتخابى سيعبر عن رؤيته التى تطمح لأن تبقى روسيا فى تجدد مستمر وباقتصاد يقوم على التكنولوجيا.

وحول برنامجه الانتخابى، أشار إلى أنه لن يفصح عنه الآن، ولخصه فى أنه سيركز على تطوير البنى التحتية والتعليم والصحة وتحسين إنتاجية العمل بما يخدم زيادة دخل المواطن فى روسيا.

وعن ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة إن كان مستقلا أو ممثلا لحزب "روسيا الموحدة"، كشف أنه سيخوض الانتخابات "مرشحا مستقلا".

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق