ستكون أكثر تنظيما وستقرأ أكثر ..سبعة فوائد ستغير من حياتك لو واظبت على الكتابة

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 10:30 ص
ستكون أكثر تنظيما وستقرأ أكثر ..سبعة فوائد ستغير من حياتك لو واظبت على الكتابة
كتابة - أرشيفية
ياسمين أحمد

الكتابة هي مهارة أو موهبة قد لا يتقنها البعض ، لكن من الممكن المحاولة والمواظبة على كتابة أشياء بسيطة حتى ولو كانت كتابة  يوميات أو خواطر  ، فهذا الأمر سيكسر روتين الحياة الملل وأيضا له فوائد أخرى رائعة ، ومن أبرزها حسب ما قدمه موقع "لايف هاك " كالآتي :

1)  ستبحث عن فرصة للكتابة

عندما تعتاد على الكتابة يوميا ، سيصبح ذلك جزءا منك ومن روتينك اليومي ، لدرجة أنك إذا مر يوم دون كتابة ، ستشعر بنوع من الحرمان ، لذلك ستبحث جاهدا عن فرصة تمكنك من الكتابة ويبقي قلمك حريص على الكتابة وحتى لو كان بدون أجر أو عائد معنوي .

2)  ستكون أكثر تنظيما

حبك واحتياجك للكتابة ، سيضطرك لتنظيم يومك حتى يكون مناسبا لتستطيع الكتابة ، فالكتاب المشهورين يحددون وقتا للكتابة أولا ، ويضعون على أساسه باقي مهامهم ، وسيدفعك هذا للحفاظ على بقية ساعات اليوم .

3)  ستختفي عقدة الكتابة

كل كاتب لديه تلك التجربة السيئة ، حيث يجلس على جهازه ويضع يديه على لوحة المفاتيح ، بينما تظل صفحته على الجهاز بيضاء منتظرة حروفه ، إلا أنه يفقد القدرة حينها ، إما بسبب عدم ممارسته للكتابة من فترة ، أو خوفه أن يكتب شيئا غير جيد ، لكن إذا اعتدت الكتابة يوميا ، حتى لو كان الأمر صعبا في البداية ، فستجد الأمر سلسا وتتدفق الكلمات بمجرد وضع يديك على لوحة المفاتيح ، ورؤيتك لصفحة الكتابة .

4)  ستنمو حصيلة مفرداتك

إذا اعتدت الكتابة يوميا ، فسيصبح القاموس صديقك الدائم ، وستبقى تلك المفردات التي تأخذها من القاموس معك في كتاباتك القادمة .

5)  ستقرأ أكثر

غالبا يكون الكتاب قراء شرهين ، إلا أن جعل هذه العادة يومية ، ستجعلك متلهفا لكل كلمة مكتوبة ، سواء في المقالات أو الكتب أو الروايات أو حتى الأخبار .

6)  ربما تعيد النظر في مجالك

إذا لم تكن الكتابة وظيفتك الأساسية ، فربما يدفع اختلاطك بالجرائد ولوحة المفاتيح إلى إعادة النظر في عملك ، فتشير دراسة أميريكية إلى أن 80 % من الأمريكيين يريدون أن يكتبون كتابا ، إلا قليلون من فعلوا ذلك ، وهذا يدل على أن الكتابة طموح سري لدى أغلبنا .

7)  ستتحدث بشكل بلاغي أكثر

بفضل حصيلتك اللغوية التي التي استمدتا من كثرة الكتابة  والمواظبة عليها ، ستتحدث ببلاغة أكثر ، وثقة أكبر .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا