نواب الإسكندرية لـ "صوت الأمة": دعم مصر حلقة وصل جديدة بين المواطن والمسؤول

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 01:00 ص
نواب الإسكندرية لـ "صوت الأمة": دعم مصر  حلقة وصل جديدة بين المواطن والمسؤول
أحد اجتماعات ائتلاف دعم مصر
الإسكندرية - محمد صابر

بداية جديدة لتعاون مثمر بين الجهات التنفيذية بالدولة وائتلاف دعم مصر، لتنمية المجتمع وسرعة التواصل مع المواطنين والتعامل مع مشاكلهم على أرض الواقع وطرح حلول جذرية لها.

وكانت لـ" صوت الأمة " العديد من اللقاءات مع عدد من نواب الإسكندرية للتعرف على دوره فى تنمية المجتمع المصرى والسكندري بشكل خاص، ودعمهم للائتلاف ومدى أهميته ونوع الخدمات التى سوف يقدمها للمجتمع، مع انضمام عدد كبير من مجلس النواب من مختلف أنحاء الجمهورية.

قالت النائبة الهام المنشاوي عضو مجلس النواب عن الإسكندرية فى تصريحات خاصة إنها لم تنضم للائتلاف، ولكنها تشارك مع اعضائه في  خدمة الوطن والمواطن لتنمية المجتمع والنهوض بمصر.

وعن رأيها  في ائتلاف دعم مصر  أضافت"اعتقد أنه سوف يكون حلقة وصل وتفاهم بين المجتمع والمشرعين والتنفيذيين فى الدولة، حيث يتم تبادل الاقتراحات والأفكار الجديدة وحل المشاكل المجتمعية".

وأكدت  المنشاوى أن أهم المشاكل التى قامت بعرضها على مجلس النواب أزمة البنسلين والأدوية منتهية الصلاحية التي لم يتم سحبها من الأسواق.

وقال النائب عمر جمال الغنيمى إن اعضاء الائتلاف  يتسلمون شكاوى المواطنين ومقترحاتهم، "الائتلاف بيلف المحافظات كلها وليها مقرات في جميع المحافظات، والمقرات جاهزة لاستقبال الناس والاستماع إلى مشاكلهم وإيجاد حلول لهذه المشاكل".

وأشار الغنيمي إلى أن الائتلاف يضم عددا كبيرا من المتخصصين والخبراء لبحث المشاكل وإيجاد حلول لها، وأهم المشاكل والقوانين التى سوف يتم مناقشتها " الإدارة المحلية، والبناء الموحد، وقانون التصالح"، والائتلاف يضم 370 نائبا من مختلف أنحاء الجمهورية.

النائب حسن خيرالله قال إن الهدف من إنشاء الائتلاف خدمة المجتمع والمواطن، مشيرا إلى أن لجنة الإسكان بالمجلس تقوم بدراسة قانون البناء الموحد، حيث يتم تعديله ليتواكب مع العصر .

وأكد الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية، على ضرورة أن يقوم المركز بدوره في تعريف المواطنين بما يدور، وتعريفهم الصعوبات والمعوقات التى تواجه الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم، و الرد على الشائعات .

وأشار سلطان إلى أن مجلس النواب والجهاز التنفيذي مهتم بتحقيق طلبات المواطنين، وتم اتخاذ العديد من التشريعات التي تعتبر خطوة هامة نحو الاستقرار السياسي و التشريعي.

مشيرا إلى أن ائتلاف دعم مصر  يضم كافة الأطياف والهدف منه تحقيق أكبر قدر ممكن من متطلبات المواطنين ومتابعة المشروعات على أرض الواقع ، لافتا إلى أهمية تنظيم لقاء شهري لمتابعة مشكلات المواطنين، مع النواب بالتعاون مع ائتلاف دعم مصر، لوضع حلول يمكن تنفيذها على أرض الواقع بمشاركة من كل طوائف المجتمع.

وأكد محمد السويدى رئيس الائتلاف أن الائتلاف ليس حزبا سياسيا حيث يهدف إلى معاونة الجهات التنفيذية للوصول إلى المواطن والجمعيات الأهلية وحل المشكلات التي تواجه المواطن.

جدير بالذكر انه تم افتتاح أول مركز تنمية المجتمع للائتلاف بمحافظة الإسكندرية، وذلك فى إطار مبادرات ائتلاف " دعم مصر" للتواصل مع المواطنين والتعامل مع مشكلاتهم على أرض الواقع وطرح حلول جذرية لها.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق