بعد إلغاء مشاركته في حفل رسمي.. نتنياهو محاصر بقضايا الفساد

الخميس، 14 ديسمبر 2017 01:44 م
بعد إلغاء مشاركته في حفل رسمي.. نتنياهو محاصر بقضايا الفساد
نتنياهو

ذكرت القناة العبرية العاشرة، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ألغى مشاركته في حفل إضاءة الشموع بمناسبة ما يعرف بـ "عيد الحانوكا" الذى كان مقررا أن يقام اليوم مع المراسلين الأجانب.

وبحسب القناة، فإن هذا القرار من نتنياهو جاء بعد قرار الشرطة الإسرائيلية باستجوابه للمرة السابعة يوم غد الجمعة، حسبما ذكر موقع فلسطين اليوم.

وتحقق الشرطة الإسرائيلية خلال الأيام القليلة المقبلة، مع نتنياهو، في قضيتي الفساد المعروفتين بـ "الملف 1000"، و"الملف 2000"، وذلك للمرة السابعة، حسب الإعلام العبري، وقال موقع صحيفة "جيروزليم بوست" الإسرائيلية، امس الأربعاء، إن عددًا من التقارير الصحفية توقعت أن يتم التحقيق مع نتنياهو، صباح الجمعة المقبل، دون أن يؤكد الموقع ذلك.

ولم تكن هذه المرة الأولي التي يتم التحقيق فيها مع نتنياهو، حيث حقق معه مرتين خلال نوفمبر الماضي، في الـ 9 والـ 19 من نفس الشهر.

وحققت الشرطة الإسرائيلية مع نتنياهو 7 مرات بشبهة ضلوعه بالفساد في القضيتين المعروفتين إسرائيليا بملفي "1000" و"2000."

وعلى الرغم من كل قضايا الفساد،  إلا أن هذا الأمر لا يثير اهتمام الجمهور الإسرائيلي، وخاصة أن النظام السياسي المتعاقب مليء بقضايا الفساد والسرقات ، حيث أدين الكثيرون من الوزراء والمسؤولين بهذه التهم من قبل، فالقضاء الإسرائيلي قد دان سابقا رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت بتهم الفساد، فيما اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أرييل شارون بقضايا فساد، غير أن القضاء قرر عدم فتح تحقيق رسمي، بسبب الوضع الصحي الذي عاناه في أواخر حياته.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة