إخلاء سبيل المتهمين في قضية "متظاهري 25 يناير"

الخميس، 14 ديسمبر 2017 03:19 م
 إخلاء سبيل المتهمين في قضية "متظاهري 25 يناير"
محكمة
علاء رضوان

قررت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ، إخلاء سبيل 4 متهمين بضمان محل اقامتهم، لاتهامهم بالتظاهر ونشر أخبار كاذبة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"متظاهرى 25 يناير" .

وأسندت النيابة العامة للمتهمين فى القضية رقم 1334 لسنة 2017 جنح دار السلام والمقيدة برقم 248 لسنة 2017 جنح أمن الدولة طوارئ إرتكاب جرائم: "التظاهر بدون تصريح، ونشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم والإمن الإجتماعى" .

والمتهمون في القضية هم كل من إسلام محمود سعد،- سيد محمد احمد " المنسى، وحسام اسماعيل ابراهيم "العربي" ، وأحمد حمدي السيد.

من جانبه، قال رمضان محمد، دفاع المتهمين، إنه فوجئ فريق الدفاع بعدم ورود إسم المتهم الأول بقرار الاتهام المحال به المتهمين طبقاً للقيد ووالوصف الواردين بالقرار وورود إسم الشاب " خالد محمود عبدالجليل " الذي سبق اخلاء سبيله من نيابة حلوان بعد التحقيق معه في إتهامه بالتحريض على التظاهر يوم 25 يناير على الرغم من عدم مباشرة التحقيق معه أو توجيه أي إتهام له من قبل نيابة دار السلام أو النيابة الكلية او حتى طلبت ضبطه وإحضاره لمباشرة التحقيق معه في الواقعة محل الاتهام .

وأضاف "محمد" في تصريح لـ"صوت الأمة" أن هيئة الدفاع طالبت بإخلاء سبيل المتهم "إسلام محمود سعد " لعدم وروده بقرار الاتهام وإخلاء سبيل كافة المتهمين لتجاوز حبسهم مدة أخر قرار بحبسهم إحتياطياً وعدم مثولهم للنظر في أمر تجديد حبسهم أمام المحكمة المختصة ، وقررت المحكمة اخلاء سبيلهم بضمان محل اقامتهم واحالة القضية للنيابة العامة .  

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة