محمد سعد.. 30 عام سينما برزت في أخر 5 أعوام (بروفايل)

الخميس، 14 ديسمبر 2017 05:36 م
محمد سعد.. 30 عام سينما برزت في أخر 5 أعوام (بروفايل)
محمد سعد
كريستين سامى

"أيوه أيوه.. حاضر حاضر حاضر.. حاضر حاضر حاضر".. بتلك الكلمات خلد محمد سعد أحد نجوم الكوميديا المصرية أسمه في سماء السينما المصرية، ذلك بعد أن جسد العديد من الأدوار الكوميديا التي لم تفارق ذاكرت المصريين من بينها أدواره في "اللمبي".

محمد سعد في فيلم اللمبي
محمد سعد في فيلم اللمبي

"اللمبي".. يعد ذلك الانطلاق الفنية لصاروخ الكوميديا محمد سعد، وعلى الرغم من تكرر نفسه أكثر من مرة، بشخصية اللمبي، إلا أنه لا يزال يحقق نجاحا باهرا، فقد بدأ "سعد" بتقديم شخصية اللمبي، ثم فيلم "اللي بالي بالك"، تلاها مجموعة أخرى من الأعمال المشابة، حتى إنتهى بفيلمه "اللمبي 8 جيجا"، والذي اكتسب شهرته من اسم "اللمبي" الذى قدمه فى أول بطولة سينمائية له وحققت نجاح وجاءت الشهرة له من هذه الشخصية.

محمد سعد في اللمبي 8 جيجا
 
اختلفت شخصيته ودوره فى فيلمه "8جيجا" عن أدواره التى تميز بها فى أفلامه السابقه، فى طريقه كلامه وشخصيته وإسلوبه.

 

(1989).. كانت بداية انطلاق صاروخ الكوميديا في فيلم  « عليش دخل الجيش»،التى تم تجسيد  دور "مذيع السيرك " والفيلم كان من بطولة يونس شلبى ،سعاد نصر ،نعيمة الصغير ،التى كانت تدور أحداث الفيلم حول يطمع عباس في ثروة زوجته حميدة، يقف عليش وأخوته أمام جشع زوج أمهم عباس، ويخطط عباس لإبعاد عليش لكى يستولى على الثروة، فيبلغ إدارة التجنيد لاستدعائه لأداء الخدمة العسكرية، عباس على علاقته بشربات صاحبة المقهى، تعرف حميدة هذه العلاقة.

 

كما شارك أيضا  في الأعمال السينمائية 19 فيلمًا ومن أبرزها "حياتى مبهدله"، "تتح"، "تك تك بوم"، "اللمبى 8 جيجا"، "بوشكاش"، "كركر"، "كتكوت"، "بوحه"، "عوكل".

 
 
بوحه
 
بوشكاش
 
 
تتح
تك تك بوم
 
حياتى مبهدله
 
 
عوكل
 
كتكوت
 
كركر

أما عن أخر أعماله في السينما كان فيلم الكنز التي قام تجسيد دور بشر الكتاتني، ويشارك فى بطولته مجموعة كبيرة من النجوم على رأسهم محمد رمضان، وهند صبرى، روبى، أحمد رزق، أمينة خليل، سوسن بدر، عباس أبو الحسن، عبد العزيز مخيون، هانى عادل، هيثم أحمد زكى، نهى عابدين، وآخرون، تأليف عبد الرحيم كمال، وإنتاج وتوزيع شركة وليد صبرى، وإخراج شريف عرفة، ويعد الفيلم من فئة الخيال والفناتازيا.

فيلم الكنز
فيلم الكنز

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة