"راديو الإنترنت" للإذاعيين الأفارقة في دورة الأعلى للإعلام

الخميس، 14 ديسمبر 2017 08:25 م
"راديو الإنترنت" للإذاعيين الأفارقة في دورة الأعلى للإعلام
مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
أمل غريب

التقت الدكتورة عندليب فهمي، المدرس المساعد بكلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية، اليوم الخميس، وهبة شامل المذيعة بالقناة الفضائية المصرية، بوفد الإذاعيين الأفارقة بالدورة الفرنسية الأساسية الثالثة والثلاثين، والتي ينظمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية، في ورشة عمل تحت عنوان (راديو الإنترنت).
 
وبدأت ورشة العمل بتقسيم الدارسين إلى مجموعات عمل لتعبر كل مجموعة منهم عن تصورها عن ماهية راديو الإنترنت ومدى معرفتهم بها في بلادهم، وما هي المخاوف التي تقابلهم عند سماعهم كلمة راديو الإنترنت .
 
وكان من ضمن التصورات الخاطئة التي عبر عنها الدارسون خلال ورشة العمل، أن  مفهوم راديو الإنترنت يقتصر على أنها إذاعة تستخدم في تسهيل عملية الدعاية، كما تصور آخرين أنها يمكنهم استخدام الفيديو إلى جانب الصوت.
 
وعقدت الدكتورة عندليب فهمي، والإعلامية هبة شامل، ندوة تعريفية عن راديو الإنترنت وكيفية استخدامها وأهميتها في عصر العولمة، إلى جانب أهم مميزات هذه الإذاعة من حيث انخفاض تكلفة إدارة الخدمة الإذاعية وتشغيلها، وإمكانية وصولها إلى أي مستمع يستخدم الشبكة في أي مكان في العالم، كما قاما بعمل عرض لأهم عيوب راديو الإنترنت ومايمكن أن يتعرض له مستمعوا الإذاعة المقدمة عن طريق الإنترنت .
 
وفي نهاية الورشة حصل المتدربون على رابط يمكنهم بث برامجهم من خلاله عن طريق الإنترنت، وطلب منهم المحاضرون خلال الندوة، وضع تصور لمحطة راديو إفريقية تذاع على الإنترنت لتكون صوت إفريقيا  للعالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق