وزارة التربية والتعليم تتابع طباعة كتب الفصل الدراسي الثاني.. وتؤكد: كتب اللغات ستصل في مواعيدها

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 12:58 م
وزارة التربية والتعليم تتابع طباعة كتب الفصل الدراسي الثاني.. وتؤكد: كتب اللغات ستصل في مواعيدها
طارق شوقي
ريم محمود

قاربت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي على الإنتهاء من 85% من طباعة كتب الفصل الدراسي الثاني، وأشارت المصادر لـ"صوت الأمة" إلى أن المديريات التعليمية بدأت فى إستلام الكتب من المخازن للعمل علي توزيعها علي الإدارات التعليمية ثم المدارس.
 
عدم ربط الكتب بالمصروفات
وقالت المصادر أن الوزير قد أعطى توجيهات بأن تكون كل الكتب الدراسية داخل المدارس قبل بداية الفصل الدراسي الثاني بإسبوع، بالاضافة الي عدم ربطها بالمصروفات الدراسية، وأن أى مدرسة تقوم بربط إستلام الكتب بالمصروفات سوف يتم إتخاذ الاجراءات القانونية ضدها.
 
توريد 54% من الكتب 
في السياق ذاته قال أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المطابع المكلفة بطباعة الكتب تعمل على قدم وساق للانتهاء من طباعة جميع الكتب قبل بداية الفصل الدراسي الثاني.
 
وأضاف خيري في تصريح صحفي له أنه تم توريد 54% من الكتب التي تم طباعتها إلى المديريات في المحافظات المختلفة، مطالبا جميع المديريات التعليمية بالتوجه إلى مخازن وزارة التعليم وسحب الحصص المخصصة لها، والتي تم الانتهاء من طباعتها بالفعل.
طباعة كتب الدبلومات الفنية
وأشار إلى أن عملية الطباعة تسير على حد سواء في طباعة كتب التعليم العام والدبلومات الفنية (صناعي - زراعي - تجاري)، لافتا إلى ضرورة إسراع المديريات التعليمية في تسلم الكتب المدرسية قبل اشتداد فصل الشتاء وسقوط الأمطار، والتي قد تعوق عملية نقل الكتب المدرسية، خاصة في المحافظات النائية والبعيدة.
 
حل أزمة كتب اللغات 
وأضاف خيري أن الطباعة تشمل كتب اللغات، متوقعا عدم حدوث تأخير في كتب اللغات خلال الفصل الدراسي المقبل، وأن الوزارة تعمل جاهدة على الانتهاء من جميع الكتب المدرسية قبل بدء الفصل الدراسي الثاني.
.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة