هل يغني إقرار المحامين بعدم السفر عن شهادة التحركات؟ (مستند)

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 03:35 م
هل يغني إقرار المحامين بعدم السفر عن شهادة التحركات؟ (مستند)
نقابة المحامين - أرشيفية
أحمد متولي

تداول عشرات المحامين، صور من إقرارات بعدم السفر خارج البلاد، قدمها زملائهم للجنة القبول بالنقابة العامة، للاستغناء عن استخراج شهادة التحركات لـ10 سنوات سابقة، التي نصت شروط القيد على تقديمها.
 
ودعا المحامون زملائهم بالامتناع عن استخراج شهادة تحركات 10 سنوات سابقة، والاكتفاء بتحرير إقرار ينص على عدم سفرهم خارج البلاد، للتغلب على شروط القيد في نقابة المحامين.
 
وتسائل المحامون عن حقيقة استبدال شهادة التحركات عن 10 سنوات، واتخاذ إقرار عدم السفر بديلا لها، حتى أصدرت النقابة بيان رسمي يوضح عدم قانونية ذلك الأمر.
 
وأجابت نقابة المحامين على لسان النقيب العام سامح عاشور، بشأن الاستغناء عن استخراج شهادة تحركات الـ10 سنوات السابقة، حيث قال في بيان رسمي: "لا صحة للأنباء المتداولة حول أن الإقرار بعدم السفر يغني عن استخراج شهادة التحركات.. بل أن الإقرار بالسفر 10 أعوام هو الذي يغني عن استخراج الشهادة".
 
وشدد نقيب المحامين على أن قبول اشتراكات عام 2018، وتعديل القيد، يتطلب تقديم شهادة التحركات أو إقرار موثق من المحامي بسفره لمدة عشر سنوات سابقة، وشهادة سلبية من التأمينات، والمعاشات، لإثبات عدم اشتغاله بمهنة أخرى، وصورة من الملف الضريبي، إضافة إلى 4 أعمال من أعمال المحاماة كدليل اشتغال.
 
WhatsApp-Image-2017-12-15-at-3.27.33-PM
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق