الأحد.. بدء تدريب مدربي المدارس اليابانية على أنشطة التوكاتسو

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 06:45 م
الأحد.. بدء تدريب مدربي المدارس اليابانية على أنشطة التوكاتسو
نموذج المدارس اليابانية
ريم محمود

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تدريب مدربين مشروع المدارس المصرية اليابانية يوم الأحد المقبل الموافق 17 ديسمبر الجاري وينتهي التدريب يوم 21 من الشهر نفسه.
 
 
وكشفت مصادر بالوزارة، كواليس التدريبات الجديدة حيث يكون اليوم الأول والثاني للتدريب على الحصص البحثية، بينما يكون اليوم الثالث مناقشات حول ما تم التدريب عليه من الحصص البحثية، ويكون اليوم الرابع للتدريب علي الإدارة المدرسية فيما يخص مرحلة رياض الأطفال، ويشمل التدريب في أخر يوم  اختبارات على جميع محتويات التوكاتسو ورياض الأطفال والإدارة المدرسية.
 
 
وكشفت المصادر أسماء القائمين على هذا التدريب وهم بروفيسور سوجيتا، البروفيسور واكيتا، وسيكيني وتاناكا، وهم كبار أساتذة الجامعات اليابانية ومتخصصين فى أنشطة التوكاتسو.
 
 
وأشارت المصادر إلى أن الوزارة سوف تفعل الزيارات الميدانية خلال الأيام القادمة للمدارس الحكومية التي تطبق التجربة اليابانية بالفعل، حيث يوجد زيارة لمدرسة زهرة الربيع يوم 17 ديسمبر، وزيارة لمدرسة سارة تقي الله يوم 18 ديسمبر، وزيارة لمدرسة أحمد بن طولون الخاصة في يوم 20 ديسمبر الجاري.
 
 
وقالت المصادر إن مجلس الوزراء أرسل خطاب إلى وزارة التربية والتعليم يطالبه بتقرير مفصل عن ما حدث في المدارس اليابانية الجديدة وتفاصيل الإنشاءات فيها والتجهيزات على مستوى المحافظات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا