«فين أيام الدراويش».. موسم 2001 يغازل جماهير الإسماعيلي.. ينافس علي لقب الدوري بعد 13 جولة.. يتصدر بعيداً عن الأهلي بـ4 نقاط.. وسيناريو 2008 "مُرعب"

الأحد، 17 ديسمبر 2017 08:30 ص
«فين أيام الدراويش».. موسم 2001 يغازل جماهير الإسماعيلي.. ينافس علي لقب الدوري بعد 13 جولة.. يتصدر بعيداً عن الأهلي بـ4 نقاط.. وسيناريو 2008 "مُرعب"
الاسماعيلي
أحمد مسعود

فين أيام الدراويش، برازيل الكرة المصرية، الإسماعيلي الذي كانت مصر كلها تنتظر مبارياته حتي تري كرة القدم المهارية والجمل التكتيكية في الملعب واللعب من لمسة واحدة ينتزع الآهات من قلوب عشاق كرة القدم في مصر.

أخيرا عاد الإسماعيلي لتصدر الدوري والمنافسة حتي اللقب حتي وإن كان ذلك خلال 13 جولة فقط من عمر الدوري الممتاز.

يتصدر الإسماعيلي، بقيادة مديره الفني ديسابر، جدول ترتيب الدوري الممتاز، هذا الموسم بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه الأهلي ولكن الأخير يتبقي له مباراتان مؤجلتان نظرا لمشاركاته في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

اكتفي الإسماعيلي خلال المواسم الثلاثة الماضية بالمركز السادس فيها جميعا، واكتفي أن يكون من أحد فرق منتصف الدوري، ونسي لاعبو ومجالس إداراته علي مر هذه السنوات أن الإسماعيلي يجب أن يكون في المقدمة منافسا علي اللقب ومشاركا في بطولات إفريقيا وهو ما نسيه حتي جمهور الإسماعيلي خلال السنوات الماضية.

منذ 6 سنوات أو أكثر لم يحتل الإسماعيلي مركزا متقدما وبالتحديد منذ موسم 2010 / 2011، عندما احتل المركز الثالث في الدوري بعد الأهلي الفائز والزمالك الوصيف، وهو ما استمر من قبلها في الموسمين السابقين علي هذه المسابقة.

عاد الإسماعيلي ليذكرنا بأكثر من ذلك عندما نافس بشكل قوي علي بطولة الدوري موسم 2008/2009، ولولا أحمد فتحي لاعب الأهلي وابن الدراويش، لفاز الإسماعيلي بالبطولة، لولا هدف فتحي في مباراة طلائع الجيش، الذي أنهي المباراة بفوز الأحمر 2 / 1، ليتساوي رصيد الأهلي مع الإسماعيلي في الصدارة ويلجأ اتحاد الكرة لمباراة فاصلة فاز فيها الأهلي باللقب.

هدف أحمد فتحي التاريخي في طلائع الجيش 2009 وحسرة الاسماعيلي

صدمه لاعبى الاسماعيلى بهدف فتحى فى الجيش فى الدقيقه 92

في موسم 2007 / 2008 احتل الإسماعيلي الوصافة خلف الأهلي ولكن لم يكن منافسا علي اللقب، حيث حسم الأهلي الدوري الممتاز لصالحه قبل انتهاء الموسم بفترة كبيرة، لكن الإسماعيلي كان في المركز الثاني.

موسم تتويج الإسماعيلي بلقب الدوري

في عام 2001 / 2002، قدم الإسماعيلي بقيادة الراحل محسن صالح المدير الفني للدراويش، واحدا من أفضل مواسم الفريق الإسماعيلاوي علي مستوي الكرة والفنيات والنتائج وخطف لقب الدوري من الأهلي والزمالك في هذا الموسم، بجيل يضم أفضل لاعبين في تاريخ الكرة المصرية وعلي رأسهم أحمد فتحي ومحمد بركات ومحمد حمص وعماد النحاس.

في هذا الموسم قدم الإسماعيلي مباراتين من الصعب نسيانهما أمام الزمالك وانتهت بنتيجة 4 / 3، وأمام الأهلي بنتيجة 4 / 4، في مباراتين من أفضل مباريات الكرة المصرية علي مر التاريخ.

مباراة الأهلي والإسماعيلي 4 / 4 موسم 2001 / 2002

الزمالك و الاسماعيلى 3-4 دورى 2001-2002

هذا الجيل وهذا الموسم لن ينساه جماهير الإسماعيلي بل يعيشون عليه خلال الموسم الحالي علي أمل المنافسة وخطف اللقب، ولعل "اليوم يشبه البارحة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق