روسيا ترسل شحنة أدوية إلى المناطق الكوبية المتأثرة بالإعصار

السبت، 16 ديسمبر 2017 10:22 ص
روسيا ترسل شحنة أدوية إلى المناطق الكوبية المتأثرة بالإعصار
منظمة الصحة العالمية

ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية، اليوم، السبت، أن الحكومة الروسية أرسلت شحنة من المساعدات الإنسانية من خلال منظمة الصحة العالمية إلى المناطق المتضررة من إعصار إيرما في كوبا.

وذكرت وكالة أنباء (تاس) الروسية اليوم السبت، أن السفير الروسى لدى كوبا ميخائيل كامينين سلم السلطات الكوبية وحدتين طبيتين تشمل على أدوية ولوازم ومعدات للرعاية الطبية الطارئة لموظفي مستشفى كاميلو سينفويجوس، ومقرها هافانا.

وقال كامينين "نسلم الآن الجزء الأول والرمزى من المساعدات إلى كوبا بمبادرة من منظمة الصحة العالمية وبدعم مالي من روسيا، وأتمنى صحة جيدة لجميع المرضى في المستشفى، وأريد أن أؤكد أن روسيا كانت دائما تدعم الكوبيين في أصعب الأوقات".. فيما أعرب الجانب الكوبي عن شكره للحكومة الروسية.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية فى كوبا كريستيان موراليس، لوكالة (تاس)، "إنه سيتم تسليم الوحدات الطبية إلى 5 مستشفيات في المقاطعات الأكثر تضررا من الإعصار، حيث تحتوي كل وحدة طبية على أدوية لتلبية احتياجات 10 ألاف شخص لمدة ثلاثة أشهر".
وإعصار إيرما، هو الأقوى في المحيط الأطلسي على مدى العقد الماضي على الأقل حيث اجتاح تقريبا كل الساحل الشمالي لكوبا، ما أدى إلى مقتل العشرات وإلحاق أضرارا جسيمة باقتصادها

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة