خلطة سحرية لنمو وإطالة الشعر بشكل صحي.. مكونة من معادن وفيتامينات

الأحد، 17 ديسمبر 2017 08:00 ص
خلطة سحرية لنمو وإطالة الشعر بشكل صحي.. مكونة من معادن وفيتامينات
الشعر
ياسمين أحمد

الشعر الجيد والصحي دليل قوي وصريح على صحة الجسم ، حيث أن الشعر لا ينمو بطريقة جيدة إلا من خلال تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة ، ومن أبرزها وأهمها  عدة معادن وهي حسب ما ذكرها موقع "بولد سكاي " كالآتي :

1) الزنك

هو أحد العناصر المعدنية الضرورية لغاية لصحة بصيلات الشعر ، ويساعد في إنتاج الخلايا في الجسم ، ويوازن الهرمونات داخل الجسم إلى حد كبير ، والمصادر الغذائية الغنية بالزنك هي بذور القرع ، الكاجو ، السبانخ ، الزبادي ، الفطر ، الدجاج ، الحمص .

2) زيت السمك

يوفر تغذية صحية للشعر ويساعد في جعله سميك ، ومكافحة التهاب فروة الرأس ، ويمكن تناول مكملات زيت السمك كل يوم للحصول على دهون أوميغا 3 في الجسم ، ونجدها في أسماك السلمون ، الماكريل ، التونة ، الأسماك البيضاء ، والسردين .

3) الحديد

من العناصر المهمة للجسم وأي نقص فيه قد يؤدي إلى مشاكل في الشعر مثل الثعلبة ، وفقدان الشعر ، ولذلك يجب الحفاظ على مستوى الحديد بالجسم ، ونجد الحديد في العناصر الغذائية التالية : السبانخ ، الزبيب ، المشمش ، الفاصوليا السوداء ، صفار البيض ، اللحوم الحمراء والدواجن .

4) فيتامين C

يوفر الكولاجين الضروري للشعر وهو من أحد مضادات الأكسدة ، ويتوافر في العناصر الغذائية الآتية :البرتقال ، الفلفل ، القرنبيط ، الفراولة ، الكيوي الجريب فروت .

5) فيتامين D

يساعد في ظهور بصيلات الشعر الجديدة ، وبالتالي تحفيز النمو لدى الشعر ، ويعتبر التعرض المباشر للشمس هو أفضل وسيلة للحصول على فيتامين (د) ويوجد أيضا في مصادر الغذاء التالية : سمك السلمون ، الفطر، البيض ، الحليب 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة