نصائح للحوامل لتجنب الإصابة بالسعال ونزلات البرد لصحة الأم والجنين

السبت، 16 ديسمبر 2017 04:00 م
نصائح للحوامل لتجنب الإصابة بالسعال ونزلات البرد لصحة الأم والجنين
حامل_أرشيفية
كرستين سامى

خلال فترة الحمل يستغرق جسم المرأة وقتا طويلا لضبط نفسه ، ويكون عرضة لنقل العدوي بصورة سريعة ز
 
 
ونقل  موقع "بولد سكاى" مجموعة من العادات والطرق التي  تحمي الحامل من الإصابة بالسعال والبرد وأعراضه التي تشمل  تشمل التهاب الحلق ، وسيلان الأنف، والتعب، والعطس المستمر، ثير، فمن الأفضل أن تتخذ خطوات لمنع كل من السعال والبرد.
 
هناك بعض العادات التي يمكن تضمينها في روتينك، وليست هناك حاجة للقلق كثيرا عن الحصول على البرد أو السعال، والطفل في الرحم محمية بشكل ، ويمكن منع السعال ونزلات البرد كالأتى :

الحصول على لقاح الانفلونزا
ليس هناك طريقة طبية أفضل لمنع البرد، ويمكن أن يؤخذ المصل في أي وقت من الأوقات خلال فترة الحمل، حتى في وقت متأخر من الثلث الثالث ، في الواقع، تمتد الحماية من البرد إلى ستة أشهر بعد الولادة

غسل اليدين بانتظام
والحفاظ على النظافة الشخصية هو أفضل وسيلة لتجنب الإصابة البرد والسعال ، الاتصال اليدوي مع المحيطين يمكن أن يزيد من حالات العدوي بالفيروسات والبكتيريا  كما أن الاتصال باليد كفيل أن ينقل العدوي بسهولة  ، ولذلك مهم جدا غسل اليدين عدد كبير من المرات في اليوم بالماء الدافئ  لمنع الفيروس من دخول الجسم.

استخدام مطهر لليدين
عندما كون الحامل خارج المنزل لابد أن تحمل معها مطهر لليد ، الذي يحتوي علي الكحول الذي  يقلل بشكل كبير من انتشار الفيروس ، إذا كانت رائحة  الكحول غير محببة يمكن استبدالها بمطهر يحمل رائحة الفاكهه.

زيادة كمية السوائل
تناول الكثير من السوائل يمكن أن يساعد في مقاومة السعال والبرد ، السوائل لديها القدرة على طرد السموم من الجسم ، ويمكن تناول السوائل في شكل عصائر وماء  وممكن تناول القليل من الشاي .

اتباع نظام غذائي متوازن
استهلاك الطعام المناسب يمنع السعال والبرد بسهولة ،  يمكنك تضمين جميع الفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة في النظام الغذائي الخاص بك لمساعدة الجهاز المناعي على العمل بشكل أفضل ، كما يمكن اختيار الأطعمة الغنية بالفيتامين C
 

البقاء بعيدا عن الناس مع البرد والسعال
علي الحامل الحذر من التعامل مع المصابين بالمرض الموجودين في محيط تعاملك سواء المنزل أو العمل ، و من الأفضل عدم مشاركة أي شيء مع الشخص المصاب ، سواء كان ذلك السكاكين أوالمناشف.

لا تلمس وجهك
إذا كان لديك شك في أن يديك ليست نظيفة بما فيه الكفاية، فمن الأفضل عدم لمس وجهك ، وذلك لأن الفيروس يدخل الجسم عن طريق الفم والأنف ، فلا تلمس الوجه دون داع .

الحفاظ على مساحات حولك نظيفة
البكتيريا والفيروسات تزدهر في كل مكان من حولك، وخصوصا عندما تكون البيئة المحيطة غير نظيفة المناطق المحيطة ليست نظيفة ،هذا هو واحد من التدابير العملية التي يمكن اتخاذها لتجنب السعال والبرد
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق