الجيش النيجيري يعتقل 400 شخص على صلة بجماعة "بوكو حرام"

السبت، 16 ديسمبر 2017 02:47 م
الجيش النيجيري يعتقل 400 شخص على صلة بجماعة "بوكو حرام"
الجيش النيجيري _أرشيفية

اعتقلت قوات الجيش النيجيري أكثر من 400 شخص على صلة بجماعة بوكو حرام المتشددة كانوا يختبئون في جزر بحيرة تشاد بينهم مقاتلون ونساء وأطفال.


وقال المتحدث باسم مركز القيادة والتحكم العسكري الكولونيل أونيما نواشوكو - حسبما ذكرت شبكة(إيه بي سي نيوز) الأمريكية اليوم السبت - إن الجيش تمكن خلال عمليته الهجومية الجوية والبرية والتي استمرت لمدة أسبوعين من اعتقال أكبر عدد من متمردي الجماعة المتشددة بشمال شرق نيجيريا خلال الأشهر الأخيرة الماضية.

وأضافت الشبكة أن الجيش النيجيري أعلن أيضا مقتل العديد من متمردي الجماعة ولكنه لم يدل بالمزيد من التفاصيل حول هذا الشأن.

وكان من بين المعتقلين 167 مقاتلا من جماعة بوكو حرام و67 سيدة و173 طفلا فيما أفاد الجيش بأنه سيقوم بإيداع السيدات والأطفال في مخيمات النازحين بمجرد انتهاء التحقيقات معهن.

ومن جانبها، أعربت جماعات معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان عن قلقها إزاء اعتقال هذا العدد الكبير من النساء والأطفال خلال محاربة بوكو حرام ، مشيرة إلى أن أغلب عمليات الاعتقال تمت بشكل عشوائي وبدون أسباب منطقية للاشتباه بمن تم اعتقالهم.

وكان العشرات من حكام الولايات النيجيرية وافقوا - في وقت سابق من الأسبوع الماضي - على تخصيص مبلغ مليار دولار إلى الحكومة الاتحادية لمساعدتها في حربها ضد جماعة بوكو حرام المتشددة.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس النيجيري كان قد أعلن العام الماضي أنه تم سحق جماعة بوكو حرام بينما لايزال أبوبكر شيكاو زعيم الجماعة المتطرفة هاربا ، ونفذت جماعته خلال الأشهر الأخيرة عددا متزايدا من الهجمات والتفجيرات الانتحارية قام بالكثير منها سيدات وأطفال كان قد تم اختطافهن وتلقينهن كيفية تنفيذها من قبل الجماعة

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا