مديرو مدارس الثانوية يطلبون لقاء وزير التربية والتعليم: "عندنا مقترحات عاوزين نناقشها معاه"

الأحد، 17 ديسمبر 2017 02:01 م
مديرو مدارس الثانوية يطلبون لقاء وزير التربية والتعليم: "عندنا مقترحات عاوزين نناقشها معاه"
وزير التربية والتعليم خلال أحد الاجتماعات - أرشيفية
ريم محمود

طالب عدد من مديري المدارس الثانوية لقاء وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، على غرار لقائه طلاب الثانوية العامة أمس السبت، لمناقشة خطة تطوير العملية التعليمية.

وقال ناصر شعبان مدير مدرسة السعيدية الثانوية التابعة لمحافظة الجيزة  إن اللقاءات التي يعقدها الوزير مع الطلاب ومن ثم مديرو المدارس  سيقضي على مخاوف الطلاب وأولياء الأمور.

وثمن شعبان لقاء الوزير بالطلاب، مشيرا إلى الطلاب الذين التقوا الوزير سينقلون بدورهم وجهة نظر الوزارة وختطها لتنفيذ النظام الجديد لزملائهم بالمدارس، كما سينقلون ذلك أيضا إلى أسرهم .

وأضاف شعبان في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن الوزير بالتأكيد عرف من خلال لقائه الطلاب ما يمكن أن يعيقهم، مؤكدا أنه بذلك  وفر على نفسه طريق كبير خلال التجهيز لهذا النظام ، مطالبا بتكرار هذا اللقاء باستمرار مع الطلاب من مختلف المحافظات.

وطالب بعقد اجتماع مماثل مع مديري مدارس الثانوية العامة لشرح وجهة نظرهم لوزير التربية والتعليم، ووضع المعوقات على طاولة النقاش لحلها .

وأشار شعبان أن توعية مديري مدارس الثانوية العامة بالنظام ستفيد الوزارة كثيرا خاصة أن المدير عند الطلاب "كلمته مسموعة وبمثابة القانون".

واقترح أن يقوم مديرو المدارس بعد لقاء الوزير بشرح النظام الجديد للطلاب في طابور الصباح، أو من خلال جولات بفصول الطلاب لتعريف الجميع بالنظام، وإزالة كل المخاوف.

وقالت هدى كامل مديرة مدرسة الجيزة الثانوية بنات، إن لقاء الوزير بطلاب الثانوية العامة "فكرة جديدة" وسيكون لهم رأى في صناعة القرار، مؤكدة أن هذه الخطوة لم تحدث من قبل من أى وزير تربية وتعليم، وأكدت أن هذه خطوة أولي لعدم تهميش الطلاب قائلة :" الطلاب الآن أصبحوا بيفكروا وفاهمين كل حاجة ولازم نتناقش معاهم".

وعن مقترح لقاء الوزير بمديري المدارس الثانوية  طالبت هدى بتنفيذه خاصة أن مدير المدرسة هو همزة الوصل بين الوزارة والطلاب، وأشارت إلى أن مديرو المدارس لديهم اقتراحات عديدة يريدون توصيلها للوزارة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة