مباحث الآثار تحبط بيع 280 قطعة أثرية في أسيوط

الأحد، 17 ديسمبر 2017 11:14 ص
مباحث الآثار تحبط بيع 280 قطعة أثرية في أسيوط
اللواء جمال سلطان مساعد مزير الداخلية للحراسات والتامين
دينا الحسيني

نجحت الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار، في إحباط بيع 280 قطعه أثرية. 
 
كانت معلومات وردت للواء هشام قدري، مدير مباحث السياحة والآثار، مفادها قيام المدعو مصطفى أحمد جلال محمد، ٣٢ سنة، عاطل، ومقيم السلطان حسن أبوقرقاص المنيا، بحيازته لبعض القطع الأثرية، وأنه يقوم بالتردد بها على محافظة أسيوط، وعرضها للبيع بمبلغ مالي باهظ الثمن.
 
وبتقنين الإجراءت واستصدار إذن من النيابة العامة، تم عمل عدة أكمنة لضبطه، حيث أسفر أحدهما عن ضبطه في دائرة قسم ثان أسيوط، وبحوزته عدد ٢٨٠ قطعة أثرية بينهم ٢٦٦عملة ترجع للعصر اليوناني والروماني، و١٠ تمثال اوشابتي صغيرة الحجم من الحجر الجيري، مختلف الأطوال والأحجام تتراوح أطوالها ما بين ١٠و٢٥سم، ترجع للعصر الفرعوني، وعدد ٤ مسرجة من الحجر الجيري بطول ٨ سم ترجع للعصر الفرعوني.
 
وبعرض المضبوطات على منطقه أسيوط الأثرية، أقرت بأثريتها، وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته لها بقصد الإتجار فيها، وتم تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة، تحت إشراف اللواء مصطفى أنسي مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار.
 
جاء ذلك تنفيذا للخطة الأمنية التي وضعها اللواء جمال سلطان مهنا، مساعد الوزير لقطاع الحراسات والتأمين، لتنفيذ تلك التوجيهات التي تتضمن في أحد أهم بنودها الحفاظ على ثروات البلاد وتراثها القومي والمتمثلة في مكافحة سرقه الآثار.
 
WhatsApp Image 2017-12-17 at 10.55.34 AM
 
 
WhatsApp Image 2017-12-17 at 10.55.36 AM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق