وزير الداخلية يجتمع بقيادات الوزارة لوضع خطة تأمين احتفالات الكريسماس (صور)

الأحد، 17 ديسمبر 2017 11:41 ص
وزير الداخلية يجتمع بقيادات الوزارة لوضع خطة تأمين احتفالات الكريسماس (صور)
اجتماع وزير الداخليه
دينا الحسيني

عقد مجدى عبدالغفار وزير الداخلية مساء أمس السبت الموافق 16 الجارى إجتماعا حضره عدد من مساعدى الوزير والقيادات الأمنية المعنية، وذلك لإستعراض محاور الخطة الأمنية لتأمين إحتفالات المواطنين خلال تلك المرحلة.
 
فى بداية الإجتماع وجه الوزير الشكر والتقدير للجهود التى بذلها رجال الشرطة خلال الفترة الماضية وإستعرض مجمل التطورات على الصعيدين المحلى والإقليمى وتأثيرها على الحالة الأمنية بالبلاد، مؤكدا أن الأحداث المتلاحقة التى تشهدها المنطقة تتطلب المراجعة المستمرة وتقييم الخطط الأمنية وتطويرها بما يحقق رؤية شاملة للعمل الأمنى، ويضمن التصدى الحازم لمحاولات بعض الإتجاهات المتطرفة إستثمار الموقف الإقليمى لصالح منطلقاتها وأهدافها. مشددا على ضرورة إستمرار توجية الضربات الأمنية الإستباقية للتنظيمات الإرهابية وإحباط مخططاتها وملاحقة عناصرها. 
 
وأشار إلى أن المواجهات الأمنية الحاسمة مع العناصر الإرهابية فى شمال سيناء، قد تدفع بعض تلك العناصر إلى الفرار ومحاولة التسلل إلى داخل المدن. الأمر الذى يتطلب اليقظة والإستعداد الجيد للتصدى لتلك المحاولات.
 
كما شدد الوزير على إستمرار ومواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى ملاحقة وضبط العناصر الجنائية الخطرة ومرتكبى الجرائم، ومداهمة البؤر الإجرامية التى تأوى تلك العناصر وضبطهم، وإستمرار توجيه الحملات الأمنية المكبرة التى تستهدف كافة المحافظات لضبط التشكيلات العصابية وتنفيذ الأحكام القضائية، وأن يتواكب مع ذلك إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة للحد من إنتشار الجرائم. 
 
ووجه الوزير برفع الحالة الأمنية للدرجة القصوى خلال فترة الأعياد المقبلة. مشددا على التواجد الأمنى بالشوارع والميادين لتأمين أماكن الإحتفالات والمنشآت الهامة والحيوية. ونشر الدوريات الأمنية بكافة الطرق والمحاور. وتعزيز قوات الحماية المدنية ونشر الخدمات المرورية لتسيير الحركة والتعامل مع المواقف الطارئة، وكذا نشر الخدمات على الطرق السريعة للحد من السرعات لاسيما فى ظل التغيرات المناخية التى تتعرض لها البلاد خلال الفترة الحالية وذلك حفاظا على أرواح المواطنين.
 
كما أكد على أهمية تكثيف التواجد الأمنى بمحيط دور العبادة المسيحية وتمشيط محيط كافة الكنائس بشكل متواصل.
 
ووجه بالتواجد الميدانى لكافة المستويات الإشرافية والقيادية، لمتابعة سير الأداء الأمنى وتنفيذ الخطط الأمنية لضمان عدم حدوث أى ما من شأنه تعكير صفو الإحتفالات. مشددا على الإلتزام بحسن معاملة المواطنين ومراعاة البعد الإنسانى لدى التعامل مع الجماهير أثناء تنفيذ بنود الخطة الأمنية. مؤكدا على أن تعاون المواطنين عامل أساسى فى نجاح الخطط الأمنية، مشيرا إلى ثقته فى وعى المواطنين بما تبذله الأجهزة الأمنية من جهود وما تعتمده من إجراءات لحفظ الأمن. 
 
وفى نهاية الإجتماع أعرب وزير الداخلية عن ثقته فى تنفيذ رجال الشرطة لعناصر الخطة الأمنية التى وضعتها الوزارة لتأمين المواطنين، مؤكدا أن وزارة الداخلية لن تسمح بأى ممارسات من شأنها الخروج على القانون، ولن تتوانى فى التعامل بمنتهى الحزم والحسم مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة المواطنين، وكل من يحاول المساس بإستقرار الوطن، حفاظا على ما تحقق من مكتسبات على جميع الأصعدة.
 
 
WhatsApp Image 2017-12-17 at 11.26.59 AM
 
 
WhatsApp Image 2017-12-17 at 11.27.01 AM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق