السفارة الروسية بلندن: بريطانيا تستغل مزاعم تهديد موسكو لزيادة ميزانية الدفاع

الأحد، 17 ديسمبر 2017 12:18 م
السفارة الروسية بلندن: بريطانيا تستغل مزاعم تهديد موسكو لزيادة ميزانية الدفاع
السفارة الروسية

اتهمت السفارة الروسية فى لندن، السلطات البريطانية بمحاولة إثارة مخاوف المواطنين البريطانيين، باستغلال التهديدات الروسية المزعومة لتبرير زيادة ميزانية الدفاع الخاصة بها.

وقالت السفارة الروسية فى بيان أوردته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم الأحد :"إن مثل هذه التصريحات المثيرة يمكن أن تتسبب بكل أسف فى إلهاب المشاعر غير الحميدة الناتجة عن (مأدبة خطاب) رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، مضيفًا أن لندن تبقى على المضاربين فى العديد من السيناريوهات المحيرة للعقل بالصراع الافتراضي، مشيرة إلى أن السبب يبدو واضحا، وحتى لو كان الجيش البريطانى يحتاج للمال بشكل مستميت فلماذا يتم ترهيب المواطنين بهذا المقدار؟".

جاء بيان السفارة الروسية فى لندن عقب تصريحات رئيس هيئة الأركان البريطانية ستيوارت بيتش أمس الأول الجمعة باحتمال أن تشن روسيا هجوما على كابلات الإنترنت البريطانية تحت سطح البحر والذى من الممكن أن يؤدى إلى عواقب اقتصادية كارثية على البلاد.

وأضافت السفارة الروسية أننا: "لا نقبل على الإطلاق الاتهامات التى لا أساس لها والتى تؤدى إلى فقدان الثقة فى لندن أيضا من قبل الشركاء الأجانب"، جاء ذلك ردًا على اتهامات ماى لروسيا بأنها تتدخل فى شئون الدول الأخرى وتنشر أخبارا مزيفة فى وسائل الإعلام والسياسات العدوانية لزرع فتيل الفتنة فى الغرب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق