زي النهاردة.. الأهلي يحصد برونزية مونديال الأندية والجماهير تحتفل في مشهد أسطوري (فيديو)

الأحد، 17 ديسمبر 2017 12:29 م
زي النهاردة.. الأهلي يحصد برونزية مونديال الأندية والجماهير تحتفل في مشهد أسطوري (فيديو)
احتفالات النادي الاهلى
أسماء عمر

في مثل هذا اليوم 17 ديسمبرعام 2006 ، توج الجيل الذهبي للنادي الأهلي تحت القيادة الفنية للبرتغالي مانويل جوزية ببرونزية كأس العالم للأندية، بعد أداء مُشرف للكرة المصرية والعربية والأفريقية، وكأول نادي عربي أفريقي يصل إلى ذلك المركز .

 

"الأهلي" بدأ مشواره في البطولة بالتغلب في الدور الأول على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل الأوقيانوس بهدفين دون مقابل، وخسر أمام بطل العالم في 2006 فريق إنترناسيونال البرازيلي «ممثل قارة أمريكا الجنوبية» بهدفين مقابل هدف في مباراة، اكتسب خلالها الأهلي احترام الجميع بعدما صمد أمام بطل البرازيل، وتمكن من هز شباكه عن طريق الأنجولي أمادو فلافيو، وهو الأمر الذي فشل فيه برشلونة الإسباني «بطل أوروبا» خلال المباراة النهائية للبطولة.

 

اكتملت البطولة المثالية للأهلي بعدما توّج لاعب الأهلي محمد أبو تريكة بلقب هداف البطولة، بتسجيله ثلاثة أهداف في شباك كل من أوكلاند سيتي «هدف»، وكلوب أمريكا «هدفين»، وجاء خلفه الأنجولي أمادو فلافيو بهدفين أحرزهما في أوكلاند سيتي، والآخر في شباك وإنترناسيونال.

و قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئآسة الكابتن حسن حمدي رئيس النادي آنذاك استقبال بعثة الفريق بعد الإنجاز الكبير في بطولة كأس العالم للأندية استقبالا شعبيا وجماهيريا علي أعلي مستوي، يبدأ من مطار القاهرة من خلال أتوبيس مكشوف أعدته إدارة النادي لهذه المناسبة السعيدة التي تعد الأجمل علي مستوي إنجازات النادي، والذي دخل به الأهلي باب العالمية الكروية من أوسع أبوابها.

وبالتنسيق بين إدارة النادي ومديرية الأمن والإدارة العامة للمرور، تم الاتفاق علي الطريق الذي ستسلكه بعثة الأهلي بداية من الخروج من مطار القاهرة حتي الوصول إلي مقر النادي بالجزيرة، لخروج الاستقبال بشكل رائع يتناسب مع حجم الإنجاز الذي حققه الفريق .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق