أسامة العبد عن قرار ترامب بشأن القدس: "أعوج وأهوج"

الأحد، 17 ديسمبر 2017 12:29 م
أسامة العبد عن قرار ترامب بشأن القدس: "أعوج وأهوج"
أسامة العبد

وصف النائب أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشـأن نقل سفارة واشنطن إلى القدس واعتبارها عاصمة إسرائيل، بـ"الأهوج" و"الأعوج"، مؤكدأً أن هذا القرار لا قيمة له، وكافة المؤسسات لا تعتد بهذا القرار، وفي هذا الصدد نشكر القيادة المصرية الحكيمة والسياسية الرشيدة، قائلاً : "أقل شيء يقال في حق " ترامب"- و اسمه لا يعنيني ع الاطلاق- أنه قرار أهوج وأعوج".
 
واستعرض العبد، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد برئاسة الدكتور علي عبد العال، الجانب الديني للقدس وأهميتها، مشيراً إلى أنها تضم في جنباتها المسجد الاقصي، الذي يعد مسري النبي محمد صلوات الله عليه، ومعراجة للسموات العلي، وكان يسمي هذا المسجد ببيت المقدس لكن الله هو من أسماه "الأقصى"، قائلا ً: هذا المسجد مسرى رسول الله وأولي القبلتين وثالث الحرمين.
 
وشدد العبد، علي ضرورة الوقوف وقفة واحده بحكمة وروية في القرارات حتي تتناسب مع قيمة وقامة القدس والمسجد الاقصي ، موجهاً شكره إلى رئيس المجلس علي بيانه وأعضاء المجلس الذين يظهرون بمظهر لائق يتناسب مع القضية.  
 
فيما وجهت النائبة هالة مستكلي، عضو مجلس النواب، رسالة من تحت القبة إلي القدس، مؤكدة عربيتها وأنها ستظل في قلب الجميع، مفادها " يا قدساه صبراً صبرا يا قدساه .. أنتي في القلب"، كذلك وجهت التحية لمصر بقيادتها وجيشها وشرطتها.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق