لمشاركة نجلها بامتحانات الثانوية.. عقوبة اللوم جزاء وكيل "تعليم دمياط" (مستند)

الأحد، 17 ديسمبر 2017 12:38 م
لمشاركة نجلها بامتحانات الثانوية.. عقوبة اللوم جزاء وكيل "تعليم دمياط" (مستند)
مجلس الدولة
هبة جعفر

قضت المحكمة التأديبية العليا، برئاسة المستشار الدكتور محمد جابر، نائب رئيس مجلس الدولة، بمعاقبة "مني. م. م" وكيل مديرية التربية والتعليم بدمياط وحاليا مدير مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ باللوم لمخالفاتها الإدارية والمالية.
 
كشفت المحكمة في حيثيات القضية التي حملت رقم 122 لسنة 59 قضائية إن النيابة الإدارية أقامت الدعوي التأديبية ضد "مني.م.م" لكونها شاركت في الأعمال التحضيرية لامتحانات الثانوية العامة دور أول 2106 رغم توقيعها علي إقرار بعدم وجود مانع لديها في الاشتراك في الأعمال التحضيرية لامتحانات الثانوية رغم إن نجلها بهاء الدين كان ممن يؤدون الامتحانات مما يمنعها من المشاركة في الامتحانات.
 
وأضافت المحكمة إن ما قامت به المذكورة مخالف للقرار الوزاري رقم 113 لسنة 1992، وذكرت "مني" في التحقيقات معها إنها وقعت علي الإقرار الخاص بعدم وجود موانع لديها من المشاركة بأعمال الثانوية العامة ولم يتبادر إلي ذهنها إن نجلها يؤدي الامتحانات بالإسكندرية يعد عائق دون مشاركتها في التحضيرات للامتحانات بكفر الشيخ.
 
وأشارت المحكمة إن تقديم المحالة لطلب بإعفائها من المشاركة بالامتحانات جاء بعد الانتهاء من هذه الأعمال وكأنها تهدف إلي تضليل المحكمة والوزارة بهذا الطلب وقد استقر في وجدان المحكمة وعقيدتها إدانة المحالة وارتكابها المخالفة القانونية وثبوتها في حقها مما يستوجب توقيع العقوبة عليها.
 
1
 
2
 

 
 

 
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق