اعتقال فلسطيني وبحوزته عبوة ناسفة فى الضفة الغربية المحتلة

الأحد، 17 ديسمبر 2017 02:33 م
اعتقال فلسطيني وبحوزته عبوة ناسفة فى الضفة الغربية المحتلة
الشرطة الاسرائيلية_أرشيفية

 

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الأحد شابا فلسطينيا كان يحمل عبوة ناسفة بينما كان يقترب من محكمة عسكرية اسرائيلية فى الضفة الغربية المحتلة، بحسب الشرطة الإسرائيلية.

وقالت الشرطة أن خبراء متفجرات قاموا بفحص العبوة التى لم تنفجر، دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

وقالت الاذاعة العامة الاسرائيلية أن الشاب من مخيم جنين للاجئين شمال الضفة الغربية المحتلة. واشارت الاذاعة الى انه تم العثور ايضا على عبوة ناسفة ثانية كانت مخبأة تحت معطفه.

وبحسب وسائل الاعلام فإن الشاب كان أمام محكمة سالم العسكرية، بالقرب من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وتشهد الأراضى الفلسطينية المحتلة توترات شديدة بعد قرار الرئيس الاميركى دونالد ترامب هذا الشهر الاعتراف بمدينة القدس، كعاصمة للدولة العبرية.

و شيع الآف الفلسطينيين السبت اربعة شبان قتلوا الجمعة خلال مواجهات مع الجيش الاسرائيلى اندلعت فى اطار الاحتجاجات على قرار ترامب.

وكانت حركة فتح التى يترأسها الرئيس محمود عباس دعت السبت الفلسطينيين الى مواصلة الاحتجاج على القرار الاميركى حول القدس، بما فى ذلك التظاهر داخل المدينة المقدسة وحولها الاربعاء يوم وصول نائب الرئيس الاميركى مايك بنس، وقطع الطرق الالتفافية امام المستوطنين.

كما دفع قرار ترامب فى 6 ديسمبر نقل السفارة الاميركية من تل ابيب إلى القدس، بالرئيس الفلسطينى إلى الغاء لقاء كان مقررا مع بنس محذرا من أنه لم يعد لواشنطن أى دور تؤديه فى عملية السلام.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق