لقضاء ليلة كريسماس لطيفة.. 17 فيلما من 1942 لـ2017 (صور وفيديو)

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 10:00 ص
لقضاء ليلة كريسماس لطيفة.. 17 فيلما من 1942 لـ2017 (صور وفيديو)
أقوى أفلام الكريسماس
شيماء جمال

يعد الكريسماس الليلة المفضلة، لدى الكبار والصغار، إذ أنهم يبحثون دوماً عن المرح والرفاهية، من خلال مشاهدة أفلام عيد الميلاد على مستوى العالم، فهى تمثل جزاءاً من طقوس الاحتفال، مرتبطاً بذكريات الطفولة بتلك الليلة مع الأهل والأصدقاء.
 
وتستعرض "صوت الأمة" 17 فيلم من الأفلام التى دارت أحداثه فى الكريسماس، كما ينصح بمشاهدتها احتفالاً بأجواء ليلة عيد الميلاد..
 
 
 
1 – فيلم قزم " Elf" عام 2003
 
Elf
 
تدور قصة الفيلم حول رجل عجوز من القطب الشمالى ، يبحث عن جذور عائلته فى الولايات المتحدة ليلة عيد الميلاد، ويصنف من أفضل أفلام التى ينصح بمشاهدتها فى ليلة عيد الميلاد. الفيلم من بطولة ويل فيريل، وجيمس كان، وبوب نيو هارت، ومن إخراج جون فافرو.
 
 
 
 
2 – فيلم " It's a Wonderful Life" عام 1946
 
its-a-wonderful-life
 
تدور قصة الفيلم حول الشاب جورج بايلي، الذى أراد أن يكون فى خدمة الآخرين ليلة عيد الميلاد، ويتخلى عن جميع أحلامه، حتى يقابل ملاكه المنقذ كليرانس أودبودي الذي قام بعرض حياة جميع من ساعدهم وكيف كانت ستكون حياتهم لو أنه لم يكن موجودا.
 
والفيلم من بطولة جيمس ستيوارت، ودونا ريد، ومن إخراج فرانك كاربرا، ورشح لـ 5  جوائز أوسكار، كما صنف من قبل معهد الأفلام الأمريكية، فى المركز الـ 11 ضمن أفضل 100 فيلم أمريكى.
 
 

3 – فيلم سانتا كلوز " The Santa Clause"  عام  1994
 
The Santa Clause
 
يدور الفيلم حول سكوت كالفين، وهو الرجل الذي يقتل سانتا كلوز في عشية عيد الميلاد دون قصد منه، فيجد نفسه منذ لحظتها مُجند بطريقة سحرية لأن يحل محل سانتا كلوز ويقوم بجميع مهامه.
 
 
والفيلم من بطولة تيم ألين ، ويندي كروسان ، بيتر بويل، جوديث سكوت ،  ومن إخراج جون باكسوين
 
 
 
 
4 – فيلم الحب الحقيقى " Love Actually "  عام 2003
 
Love Actually
 
تدور قصة الفيلم حول حياة 8 أزواج في لندن، ويعرض الفيلم قصة حب وتعامل كل منهما مع اختلاف الأعمار والطبقات و أنواع الحب مثل حب الزوجين وحب الأخوة وحب الوالدين للأبناء و تقوم الحبكة على تشابك أحداث الثمانية مع بعضهم في خلال حلول عيد الميلاد في لندن القادم خلال 5 أسابيع.
 
 
والفيلم من بطولة هيو غرانت، إيما تومسن، كولين فيرث، ليام نيسون، آلان ريكمان وكيرا نايتلي، ومن إخراج ريتشارد كورتيس
 
 
 
5- فيلم الإجازة " The Holiday" عام 2006
 
The Holiday
 
 
أخرجت الفيلم المخرجة الأمريكية نانسي ميرز، وبطولة كاميرون دياز، كيت وينسليت، جود لو وجاك بلاك.
 
 
يدور الفيلم حول مجموعة من قصص الحب المتبادلة ، حيث أيريس تهرب إلى إنجلترا بسبب قصة حب فاشلة مع زميلها ، بينما أماندامصممة الإعلانات الهوليودية تهرب من أمريكا إلى إنجلترا لأنها تفشل في كافة علاقاتها ، وبينما تهرب كل منهما من عالم الرجال بشكل كبير ، تلتقيان بالأشخاص المناسبين في مكان مختلف ، ويبدأ الأمر وكأن هناك قصص حب رائعة على وشك البداية.
 
 


6 – فيلم القطار القطبي السريع " Polar Express" عام  2004
 
Polar Express
 
تحكي القصة عن فتى صغيرٍ تراوده الشكوك حول وجود سانتا كلوز، في عشية عيد الميلاد يجد البطل الصغير نفسه دون مقدمات على متن قطارٍ سحري متجه إلى القطب الشمالي حيث منزل سانتا كلوز، ومن خلال تلك الرحلة المثيرة، يواجه الفتى الكثير من المفاجآت ويخوض العديد من المغامرات، يكتشف عن نفسه الكثير بواسطة تلك المغامرة المثيرة التي توضح له أن أكثر العجائب غرابة في الدنيا قابلة للحدوث ولكن فقط مع من يؤمنون بها.
 
 
والفيلم من بطولة وليام برولس الإبن، اندي بيليك، نونا غاي، بيتر سكولاري ، جوش ايلي و إدي ديزين ، ومن إخراج روبرت زيميكس. 
 
 

7 – فيلم الموت القاسى " Die Hard"  عام 1988
 
Die Hard
 
الفيلم من إخراج جون مكتيرنان من بطولة بروس ويليس وآلان ريكمان والكسندر جودنوف.
 
 
بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 28 مليون دولار بينما حقق أرباحا تقدر بـ 140.7 مليون دولار.
 
 

8 – فيلم حانة السعادة " Holiday Inn " عام 1942
 
Holiday Inn
 
هو فيلم موسيقي تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 1942، جمع بينغ كروسبي وفريد أستير من إخراج مارك ساندريتش.
 
 
 
 
9- فيلم The Muppet Christmas Carol عام  1992
 
The Muppet Christmas Carol
 
شارك فى الفيلم مايكل كين الفنان العالمى، وصدر في عام ١٩٩٢، من إخراج بريان هنسون.
 
 
 
 
10- فيلم معجزة في شارع 34 " Miracle on 34th Street"  عام 1947
 
Miracle on 34th Street
 
هو فيلم فنتازيا تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 1947. الفيلم من إخراج جورج سيتون، بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 630,000 دولار بينما حقق أرباحا تقدر بـ 3,150,000 دولار.
 
 
 
11 – فيلم Scrooged عام ١٩٨٨
 
Scrooged
 
تم إنتاج الفيلم وإخراج ريتشارد دونر ، وقد كتب السيناريو من قبل ميتش جلازر ومايكل أودونوجو ، والموسيقى من تأليف داني إلفمان .
 
 
الفيلم من  بطولة بيل موراي ، مع كارين ألين ، بوبكات جولدثويت ، ألفر وودارد ،
 
 
 
12 – فيلم The Snowman عام 2017
 
The Snowman
 
تدور أحداث الفيلم حول المحقق (هاري هول) الذي يحقق في حادثة اختفاء امرأة، والتي عُثر على وشاحها الوردي ملفوف حول رجل ثلجي معروف بأنه نذير شؤم.
 
 
والفيلم من بطولة ريبيكا فيرجسون، مايكل فاسبندر، كلوى سيفينى، فال كليمر، ومن إخراج توماس ألفريدسون.
 
 

13- فيلم How the Grinch Stole Christmas عام  2000
 
How the Grinch Stole Christmas
 
فيلم كوميدي تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 2000، الفيلم من إخراج رون هوارد.
 
والفيلم من  بطولة جيم كارى، جيفري تامبور وكريستين بارانسكي
 
 
 
 
14- فيلم Home Alone عام  1990
 
Home Alone
 
تدور قصة فيلم الكوميديا الاسطوري حول كيفن طفل يبلغ من العمر ثمان سنوات تتركه عائلته وحيداً في المنزل عندما يسافروا في عطلة عيد الميلاد المجيد "الكريسماس" تنقلب الأحداث مع الطفل الصغير عندما يحاول هاري ومارف اللصوص أقتحام منزله لسرقته ولكن يظهر الطفل كيفن براعة و زكاء كوميدي في حماية منزله منهم.
 
 
الفيلم من بطولة ماكولي كولكين، جو بيشي ، دانييل ستيرن ، جون هيرد، كاثرين أوهاراو روبيرتس بلوسوم ومن إخراج كريس كولومبوس.
 


15 – فيلم Gremlins عام 1984
 
Gremlins
هو فيلم أمريكي لعام 1984 من أفلام كوميديا الرعب من إخراج جو دانتي، وصدر عن وارنر بروس ويدور الفيلم حول الشاب الذي يحصل على مخلوق غريب يسمى موجواى كحيوان أليف، والذى من ثم يولد مخلوقات أخرى التي تتحول إلى وحوش شريرة صغيرة، مدمرة.
 
 
 
 
16- فيلم Bad Santa عام 2003
 
Bad Santa
 
سانتا الشرير هو فلم كوميدي رشح لجائزة جولدن غلوب سنة 2003، الفيلم من إخراج تيري زويجوف وإنتاج الأخوين كوين بطولة بيلي بوب ثورنتون وتوني كوكس.
 
 
تدور أحداث فيلم حول رجل سكير، وقزم شرير، واللذين يقومان كل عام في أعياد الكريسماس بارتداء ملابس سانتا كلوز للاحتيال على المحلات التجارية، وسرقتها أثناء زحام المتسوقين بداخلها ولكن أثناء استعدادهما لتنفيذ خطتهما السنوية للسرقة، يتسبب طفل غريب في العديد من المشاكل التي تعيقهم، وتقف في طريق تنفيذ خطتهما، حتى يكتشف رئيس الحراسة خطتهما، ويبدأ في مطاردتهما.
 
 
 
17- فيلم Frozen عام 2013
Frozen
 
تدور قصة أميرتان إلسا الملكة القادمة وآنا. إلسا كانت تمتلك قوةً خارقةً وفريدةً من نوعها ،حيث كان بإمكانها خلق الثلج والجليد، ولكنها قمعت تلك القوة بسبب حادثةٍ أصابتها بصدمة. أثناء حفل تنصيب إلسا كملكةٍ تَخرج الأمور عن السيطرة وتسلك نحو طريقٍ من التعقيدات ويبدأ كل شيء في الانهيار، بناءً عليه تهرب إلسا. تقرر آنا مصاحبة كريستوف وأوليف في رحلةٍ محفوفةٍ بالمخاطر من أجل إيجاد إلسا وإنقاذ المملكة قبل فوات الأوان.
 
 
والفيلم من بطولة كريستين بيل، أدينا منزل ، ومن إخراج جنيفر لي وكريس بك.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق