التعليم تتابع تنفيذ خطة للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية

الأحد، 17 ديسمبر 2017 03:50 م
التعليم تتابع تنفيذ خطة للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية
وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
ريم محمود

تحرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تفعيل الإجراءات الوقائية وكيفية التعامل مع الأمراض المعدية حفاظًا على سلامة الطلاب، وأكد أحمد خضر مدير عام الإدارة العامة للأمن على اهتمام الوزارة بتنفيذ خطة للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية، والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية.
 
وفى هذا السياق، أوضح خضر بدور الإدارة في متابعة التنسيق بين المدارس الزراعية التي تقوم بتنفيذ مشاريع إنتاجية مثل (الدواجن، والمواشى، والأغنام) والإدارة العامة للخدمات والإرشاد بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة؛ لتنظيم ندوات إرشادية؛ لما لها من دور فعال في مكافحة الأمراض الوبائية والمعدية.
 
وفى سياق متصل، أكد خضر على التنسيق مع المدارس الزراعية؛ لعقد الندوات الإرشادية التي يتم من خلالها التوعية بجميع أمراض الحيوانات والدواجن، بالإضافة إلى متابعة إمداد المدارس الزراعية بالأفلام الإرشادية الخاصة ببعض الأمراض الوبائية والمعدية وكيفية الوقاية منها ومكافحتها.
 
وتابع خضر باهتمام الوزارة بمتابعة قيام كل جهة من الجهات المعنية: (إدارة الرعاية الأساسية، الإدارة العامة للصحة الوقائية بمديرية الصحة، التأمين الصحى، والإدارة العامة للخدمات والإرشاد بوزارة الزراعة، مديريات التربية والتعليم) بتنفيذ الخطة.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق