ردا على النائبة سحر عتمان

وزيرة الهجرة عن احتجاز طفلين لأب مصرى في كنيسة إيطالية: مراكز الإيواء لاتغيير الأديان

الأحد، 17 ديسمبر 2017 06:25 م
وزيرة الهجرة عن احتجاز طفلين لأب مصرى في كنيسة إيطالية: مراكز الإيواء لاتغيير الأديان
سحر عتمان عضو مجلس النواب
كتب مصطفى النجار

كشفت النائبة سحر عتمان عضو مجلس النواب، اليوم الأحد، تفاصيل أزمة احتجاز ايطاليا لطفلين لأب مصري وأم إيطالية بعد إعلان الأم إسلامها، مطالبة وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج بالتدخل لحماية الطفلين المحجوزين في كنيستين منفصلتين في أحد مراكز الإيواء. 
 
وردت السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة وشئون المصريبن في الخارج، على النائبة، قائلة:"أن مراكز الإيواء في ايطاليا لا تقوم بتغيير الديانات، ولابد من رفع قضية لعودة هؤلاء الاطفال الي مصر، مؤكده أن الوزارة نجحت فى إعادة بنت لوالدتها.
 
واستكملت وزيرة الهجرة قائلة:" أنا رجعت البنت، حتى عِشان اشوف انا كدبلوماسيين البنت، وانا دخلت في قضية لتمثيل البنت في روما باعتبارى قنصل، وبعد انتهاء هذه القضية أقمت دعوى قضائية اخري لإعادتها لمصر مع اختلاف ظروف القضية الخاصة بالبنت عن قضية الطفلين لكنها اجراءات قانونية متبعة في ايطاليا. 
 
وطالبت وزيرة الهجرة، النائبة سحر عتمان، بتوكيل محامى لإعادة الطفلين لمصر، واقترحت أن يتم التواصل مع شريف الجمال قنصل مصر في روما، للتواصل ومعرفة الاجراءات القانونية وتوكيل محامى.
 
وتابعت وزيرة الهجرة قائلة:" من أجل المساعدة القانونية للمصريين في الخارج، قدمنا نظام عدل تكافلي لإنشاء صندوق لتمويل توكيل محامى أجنبي للدفاع عن المصريين بتمويل من هذا الصندوق، حتي نتدارك المشكلة التى وقعنا فيها مؤخراعن الاعتداء علي الشاب المصري في الكويت.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق