المكونات فيها سم قاتل .. احذري من وضع هذه الأشياء علي بشرتك النتيجة مدمرة

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 11:00 ص
المكونات فيها سم قاتل .. احذري من وضع هذه الأشياء علي بشرتك النتيجة مدمرة
مكياج - أرشيفية
ياسمين أحمد

 أصبحت أغلب السيدات يلجأن لاستخدام المواد و المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة ، وفي الحقيقة يعد هذا الأمر رائع ، ولكن يجب الحذر من وضع بعض المواد الطبيعية فقد تعمل على تدمير البشرة ، وهذه المواد حسب ما ذكرته مجلة "فرويندين" هي :

1) عصير الليمون 
يحتوي عصير الليمون على حمض قد يتسبب في تهيج و إلتهاب البشرة وظهور ندوب عليها ، كما أنه قد يجعل البشرة أكثر حساسية للأشعة فوق البنفسجية ، وبالتالي أكثر عرضة لحروق الشمس .

2) المايونيز
لا يجب استعمال المايونيز ككريم للوجه ، لأن قوامه الدهني يتسبب في انسداد المسام .

3) الكحول
الكحول له تأثير شديد جدا ، و بالتالي فإنه قد يمنع من البشرة الرطوبة  و البروتينات والدهون ، مما يتسبب في تدمير طبقة الحماية الطبيعية .

4) مسحوق الخبز "البيكنج بودر "
لا ينبغي استعمال مسحوق الخبز "البيكنج بودر " كماسك للوجه ، لأنه قلوي ويمكن أن يحدث تغييرا في قيمة الأس الهيدروجيني للبشرة ويجرح الطبقة العلوية للبشرة ، و بالتالي تصبح البشرة أكثر عرضة للإصابة بالبكتيريا ، التي بدورها تؤدي إلى الاحمرار و الالتهاب . 

5) القرفة 
لا يجب استعمال القرفة كماسك ، لأنها قد تؤدي إصابة البشرة بالتهيج و الحرقان ، كما أن القرفة قد تحدث تغييرا في قيمة الأس الهيدروجيني للبشرة وتدمر طبقة الحماية الطبيعية ، وبالتالي تفتقر البشرة الرطوبة وتتوغل البكتيريا بداخلها .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة