للفانيليا فوائد رائعة وغير متوقعة للبشرة والشعر

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 08:00 م
للفانيليا فوائد رائعة وغير متوقعة للبشرة والشعر
الفانيليا
ياسمين أحمد

الفانيليا من أحد المكونات الأساسية التي تدخل كمكون رئيسي في معظم الحلويات ، ولكن الغريب الذي لا يعرفه البعض ، هو أن للفانيليا فوائد واستخدامات أخرى  جمالية للبشرة والشعر ، ومن أبرز فوائدها حسب ما قدمه موقع "stylecraze" كالآتي :
 
1) تقاوم الشيخوخة ، حيث تعتبر غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع تلف الجلد وتحد من الخلايا الضارة بالجسم ، ويمكن إضافة الفانيليا لبعض الزيت ووضعها على البشرة والجسم لتجعلها أكثر نعومة .
 
2) تجدد خلايا الجلد ، حيث تعتبر مصدر جيد للفيتامينات مثل فيتامين B الذي يلعب دورا هاما في الحفاظ على بشرة صحية ونضرة ، بسبب احتوائه على  خصائص مضادة للأكسدة مما يحمي وجهك من الأضرار الناتجة عن الملوثات البيئية و السموم .
 
3) يمكنك عمل ماسك من خلال وضع 3 ملاعق كبيرة من السكر البني و 2  من قطرات الفانيليا وقطرات من الليمون ، ومزج المكونات و توزيعها على وجهك ، ثم قومي بتدليك جسمك بها لبضع دقائق ثم شطفها بالماء الدافئ .
 
4) للحصول على شعر ناعم لا يمكن إغفال فوائد الفانيليا على الشعر ، فيمكن إضافة الفانيليا للشامبو و البلسم لمنحه نعومة ولمعان فتبدين أكثر تألقا ، كما يمكن عمل قناع للشعر بها يتكون من ملعقة زبدة الشيا وزيت اللوز وخمس قطرات من الفانيليا، وخلطهم جيدا ثم وضع الخليط على الشعر مما يزيد من تألق ونعومة شعرك  .
 
5) مقاومة حب الشباب ،حيث تفيد الفانيليا في مقاومة ظهور حب الشباب الذي يؤرق الكثير من الفتيات ، نظرا لما تحتويه الفانيليا على عناصر مضادة للجراثيم ، ومقاومة للبكتيريا ، ومنها البكتيريا المسببة لحب الشباب ، قومي بإذابة بعض الفانيليا في الماء ووزعيها على وجهك بقطنة نظيفة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق