حملة الانتخابات الرئاسية الروسية تنطلق رسميا.. تعرف على أبرز المرشحين

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 11:17 ص
 حملة الانتخابات الرئاسية الروسية تنطلق رسميا.. تعرف على أبرز المرشحين
فلاديمير بوتين
عنتر عبداللطيف

 

على الرغم من أن استطلاعات الرأى تشير إلى أن أيا منهم لن يحصل على أكثر من 10% من الإصوات إلا أن زعيمى الحزب الشيوعى الروسى وحزب روسيا الليبرالى الديموقراطى المقبولين من قبل النظام ويشغلان مقاعد فى البرلمان المتهمان بتمثيل المعارضة شكليا والمرشحة الليبرالية كسينيا سوبتشاك فضلا عن 23 مرشحا آخرين يعتزمون خوض الإنتخابات الرئاسية المقبلة فى روسيا.

72240-1025938526

 

الحملة الانتخابية الرئاسية بدأت رسميا فى روسيا اليوم الاثنين قبل الاقتراع الرئاسى الذى سيجرى فى 18 مارس المقبل ويبدو  أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الأوفر حظا للفوز فيه لولاية رابعة حيث اطلقت الحملة بنشر مرسوم مجلس الاتحاد فى الجريدة الرسمية "روسيسكايا جازيتا".

 

وكشف استطلاع للرأى نشره معهد ليفادا المستقل أن بوتين الذى لا يتنافس مع أى مرشح قوى فعليا، يلقى تأييد 75 بالمئة من نوايا التصويت فى حين لم يتمكن المعارض الرئيسى له اليكسى نافالنى من الترشح بسبب أحكام قضائية صادرة ضده خصوصا بتهمة اختلاس اموال، فى قضايا يؤكد انها مفبركة.

اللافت أن 18 مارس  يوافق ذكرى توقيع اتفاقية ضم شبه جزيرة القرم الاوكرانية من قبل روسيا بعد يومين على استفتاء اعتبره الغربيون وكييف غير شرعي.

يذكر أن بوتين وصل ألى السلطة فى العام 2000 و أعلن ترشحه لولاية رئاسية رابعة وفى حال فوزه سيبقى على رأس البلاد حتى 2024 وسيصبح الرئيس الذى بقى فى هذا المنصب لاطول مدة بعد جوزف ستالين.

وكان الرئيس الروسى قد قال فى تصريحات له الخميس الماضى انه مرشح "مستقل" وليس مرشح حزب روسيا الموحدة القريب من الكرملين، ويعتمد على "دعم واسع من مواطنيه".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق